الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سر غياب ميرفت أمين ومنى زكي عن عزاء جيهان السادات؟

الأحد 11/يوليه/2021 - 03:48 م
عزاء جيهان السادات
عزاء جيهان السادات

أقيم عزاء السيدة جيهان السادات مساء بمسجد المشير بالتجمع الخامس، وحرص على الحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام والمجتمع.
وتساءل كثيرون عن غياب كلٍّ من الفنانة ميرفت أمين والفنانة منى زكي عن العزاء؛ نظرًا لكونهما أقرب فنانتين عايشتا الراحلة عن قرب، وجسّدا شخصيتها على الشاشة، ولهما معها ذكريات أثناء تصوير فيلم أيام السادات، ولم تبخل عليهما بأي معلومات حول شخصيتها.

فيلم أيام السادات

وتطرق فيلم أيام السادات لشخصية جيهان السادات في مرحلتين عمريتين مختلفتين؛ الأولى مرحلة الشباب جسدتها الفنانة منى زكي، والثانية جسدتها الفنانة ميرفت أمين.

وحكت منى زكي عن تجسيدها للشخصية وتذكرت لقاءها بالسيدة جيهان السادات، وقالت في تصريحات سابقة لبرنامج "ليل داخلي"، على راديو إينرجي، 92.1: "ذهبت مع الراحل أحمد زكي وميرفت أمين لمنزل جيهان السادات للاستماع لها والتعرف على شخصيتها بشكل أقرب، وحين جالست جيهان السادات ركزت في تفاصيل شخصيتها بشكل كبير، ووجدت أن روحها مختلفة وبسيطة ومريحة جدًّا".

وتابعت: "ما أفادني في تقديمي لشخصية جيهان السادات هو أنني قدمتها من جانبها الإنساني وليس كونها سيدة مصر الأولى حينها".

منى زكي "أيام السادات"

ورشحت منى زكي للفيلم عن طريق السيدة جيهان السادات كما أخبرها وقتها الفنان الراحل أحمد زكي، وهو ما جعلها سعدت كثيرًا، وفي نفس الوقت شعرت بالقلق.

ولم يقتنع في البداية المخرج محمد خان بمنى زكي لتقديم الشخصية، خاصة أنه كان سبق واستقر على ميرفت أمين لتقديم المرحلة الأكبر عمرًا، لكن الراحل أحمد زكي دعمها، وخضعت لـ3 اختبارات إلى أن اقتنع بها خان.

واكتفت منى زكي بنعي الراحلة عبر انستجرام وكتبت عنها: «ببالغ الأسى السيدة الفاضلة جيهان السادات رحلت عن عالمنا، بعدما قدمت مسيرة عظيمة كامرأة مصرية وزوجة داعمة لزوجها في وقت السلم والحرب، أحبت وطنها بصدق فأحبها الجميع.. كان لي شرف اللقاء بها مرات عديدة، وأدركت من خلال هذه اللقاءات مدى تواضعها وذكائها القوي، فضلًا عن شرفي وسعادتي البالغة بتجسيد شخصيتها سينمائيًّا، والحصول على وسام الجمهورية بسبب هذا الدور».

ترشيح ميرفت أمين

ولمن لا يعرف فقد رشحت الراحلة السيدة جيهان السادات الفنانة ميرفت أمين لتجسيد دورها حينما قابلها الراحل أحمد زكي، وقال لها متسائلاً: من تقدر على تجسيد شخصيتك، فردت جيهان: ميرفت أمين، بينما حصلت منى زكي علي وسام الجمهورية بسبب تجسيدها الشخصية. 

جيهان السادات كانت قد أبدت إعجابها بعد عرض فيلم أيام السادات بأداء منى زكي وميرفت أمين لشخصيتها ضمن أحداث الفيلم، وضمن مسيرة الراحل أنور السادات.

 وحرص على تقديم واجب العزاء من الفنانين، الفنان القدير يحيى الفخراني وزوجته لميس جابر، والنجمة يسرا، والفنانة منى عبد الغني وعدد من مشاهير السياسة والرياضة.


 


جدير بالذكر أن السيدة جيهان السادات قد توفيت بعد صراع مع المرض؛ حيث تدهورت الحالة الصحية لها خلال الأيام الأخيرة، وظلت بغرفة الرعاية المركزة حتى توفيت، وأقيم لها جنازة عسكرية تقدمها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة حرمه انتصار السيسي، وتم دفن السيدة جيهان بجوار زوجها الرئيس الراحل أنور السادات.




اقرأ أيضًا..

ads