الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتخلص من العادة السرية ؟.. الشيخ رمضان عبد الرازق يجيب

الأحد 11/يوليه/2021 - 03:37 م
مسلمة تصلي
مسلمة تصلي


تحدث الدكتور رمضان عبد الرازق عضو اللجنة العليا للدعوة الاسلامية بمشيخة الأزهر الشريف، عن كيفية التخلص من العادة السرية، قائلًا: "هناك 3 محاور، شرعي وطبي واجتماعي".



وأضاف خلال الفيديو الذي نشره عبر حسابه الشخصي بموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، أن "العادة السرية حرام شرعًا ومخلة بالمروءة وذنب يحاسب عليه الإنسان، وعن المحور الطبي فهي عادة لها أضرار صحية تؤثر طبيًّا على قدرة الإنسان ورجولته، وعن المحور الاجتماعي فالفراغ من أقوى ما يكون ومن أهم أسبابها، فلا تحتقر نفسك".

الصحة والفراغ

وتابع: "أنصح بالزواج فيقول النبي صلي الله عليه وسلم: يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج؛ فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج فمن لم يستطع فعليه بالصوم، وأحذر من الفراغ، فيقول النبي صلي الله عليه وسلم:  نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ ، يعني هناك الكثير لا يحسنون استغلال صحتهم  والفراغ".

وأضاف أن الرسول صلي الله عليه وسلم قال : "اغتنم خمسًا قبل خمس، منها فراغك قبل شغلك مضيعش حياتك، املأ وقت فراغك بالأعمال النافعة، مارس الرياضة وشارك فى الدورات الرياضية، أحذر من الصحبة التي تعينك على ارتكاب هذه المعصية، وأحذر من مشاهدة الأفلام الإباحية، وقبل كل شيء غض البصر وادع الله أن يعينك على ذلك".

اقرأ أيضًا..

ads
ads