الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أمراض تُسببها الوجبات السريعة للمراهقين.. فيديو

الأحد 11/يوليه/2021 - 06:28 م
هير نيوز

قالت الدكتورة هبة المغربي أخصائية التغذية العلاجية، إن سن المراهقة من المراحل المهمة جدًا في عمر الإنسان بسبب انتقاله من الطفولة إلى الشباب.

وأشارت إلى أن الجسم في هذه الحالة يحتاج للكثير من العناصر الغذائية المهمة مثل: الكالسيوم والبروتين، ويلجأ المراهقين لاستخدام الوجبات السريعة التي تُسبب لهم مضاعفات خطيرة كالسمنة وزيادة في الوزن مما يتسبب في مشاكل خاصة بالنمو لدى المراهقين.

وأضافت أخصائية التغذية العلاجية خلال استضافتها في برنامج "الحكيم في بيتك" المذاع على فضائية "سي بي سي"، ومن أضرار الوجبات الجاهزة للمراهقين ضعف التركيز الذي يؤثر بالسلب على تحصيلهم الدراسي، وكذلك نوعية الوجبات التي تتسم بارتفاع الملح بدخلها مما يؤثر على العظام والكلى وأمراض الضغط والكولسترول المرتفع.



وأشارت إلى أن المراهقين يجب تناول الوجبات المنزلية الطبيعية والمفيدة والتي تحتوي على العناصر السليمة كالفواكه والخضروات والبروتينات، مشيرة إلى أنه من الممكن بالنسبة للأم أن تصنع وجبات منزلية تقلد فيها الوجبات السريعة التي يتهافت عليها المراهقين كنوع من أنواع الاستقلال والعناد والتمرد، مثل أن تقوم بإعداد بيتزا صحية تحتوي على جبن قليل الدسم أو برجر لحم صافي بدون دهون ويتم شويه في المنزل.

اقرأ أيضًا..

وحذرت الدكتورة هبة المغربي من تناول المشروبات الغازية بالنسبة للمراهقين، مشيرة إلى أنه يمكن تعويضها من خلال العصائر الطبيعية أو الماء بنكهة الليمون أو النعناع، مؤكدة على ضرورة تناول وجبة الإفطار بالنسبة للمراهقين لأنها تعتبر العنصر الرئيسي له طوال اليوم، كما يجب بالنسبة للمراهقين تناول وجبات تحتوي على معظم الفيتامينات واللبن والتمر والموز والبرتقال أو السوداني أو الفشار حتى تحافظ على عمليات النمو والهرمونات. 

ads