الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 طرق تساعدك على التخلص من ألم الدورة الشهرية

الأحد 11/يوليه/2021 - 01:31 م
هير نيوز


تعاني الكثير من الفتيات من ألم الدورة الشهرية، والذي يمكن أن يسبب لهن الانزعاج ويجعلهن غير قادرات على القيام بمهامهن الأساسية.

طرق التخلص من ألم الدورة الشهرية

هيرنيوز تقدم نصائح للتخلص من ألم الدورة الشهرية، وهي كالتالي:

1-ممارسه الرياضة

 على الرغم من أنه قد لا يكون في قمة اهتماماتك أثناء الدورة الشهرية عندما لا تشعرين بأنك في أفضل حالاتك، إلا أن التمرين اللطيف يمكن أن يساعد في إطلاق الإندورفين وتخفيف ألم العضلات. 

2-زيادة كمية المغذيات الخاصة بك

 يمكن أن يساعد فيتامين (د) في تقليل آلام الدورة الشهرية؛ لأنه يقلل من مستويات البروستاجلاندين، وهي مادة كيميائية التهابية تشارك في التخلص من بطانة الرحم وتساهم في تقلصات الدورة الشهرية. 
يمكن أن تساعد أحماض الأوميجا 3 أيضًا؛ لأنها مضاد طبيعي للالتهابات. 

3-خذي حمامًا ساخنًا

 يمكن أن يساعد ذلك في تهدئة تقلصات الدورة الشهرية المؤلمة، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يساعد إذا كنت تعانين من آلام الظهر أثناء الدورة الشهرية.

4-التدليك

احصلي على تدليك بالزيوت العطرية. وقد وجدت الدراسات التي أجريت على استخدام الزيوت الأساسية أن الاستنشاق والاستخدام عن طريق الفم والتدليك بالزيوت الأساسية يقلل من آلام الدورة الشهرية. ويمكن أن يساعد التدليك أيضًا في زيادة تدفق الدم.

اقرأ أيضا:


5-جربي القرفة

 لقد وجدت الدراسات أن القرفة يمكن أن تكون مفيدة لتسكين آلام الدورة الشهرية. يمكنك محاولة إضافتها إلى بعض الشوفان الصباحي لتناول الإفطار أو إعداد كاري لذيذ على العشاء. 

6- الحصول على ليلة نوم جيدة

هل تعلمين أنه إذا كنت محرومة من النوم، فمن المرجح أن تكوني حساسة للألم؟ علاوة على ذلك، إذا كنت تعانين من تقلصات مؤلمة في الدورة الشهرية، فقد تجدين صعوبة في النوم جيدًا في الليل. 

قومي بزيارة طبيبك. إذا كانت تقلصات الدورة الشهرية وأعراض أخرى تزعجك كل شهر، يجب عليك التحدث إلى طبيبك لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء يمكن أن يقدمه لك لألمك. يمكن وصف مسكنات الألم أو بعض طرق منع الحمل، مثل حبوب منع الحمل، للتعامل مع المشكلات الأكثر خطورة التي قد تساهم في تقلصات الدورة الشهرية.

ads
ads