الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: تناول الشوكولاتة في الصباح ينقص الوزن ويخفض السكر في الدم

الأحد 11/يوليه/2021 - 11:29 ص
هير نيوز


أظهرت دراسة جديدة أن تناول الشوكولاتة في الصباح يمكن أن يساعد في حرق دهون الجسم، وتقليل مستويات السكر في الدم لدى النساء بعد سن اليأس.

شاركت في التجربة 19 امرأة في سن اليأس ولم يكتسب من تناولن شوكولاتة كل صباح أي وزن. وأيضًا، قلت لديهم الرغبة في تناول الحلويات، وبالتالي ساهم ذلك في إنقاص الوزن بسهولة ونسبة السكر في الدم أيضًا. 

تأثير الشيكولاته يعتمد على مواعيد تناولها

الشوكولاتة غذاء مرتبط بالنتائج الصحية الإيجابية والسلبية. بينما تركز معظم الدراسات على كيفية تأثير نوع وكمية الشوكولاتة المستهلكة على صحة الفرد ، تشير الدلائل الجديدة إلى أن توقيت استهلاك الطعام قد يكون أكثر أهمية من الخيارات الغذائية.
وبالمثل، أظهرت الأبحاث الحديثة أن تناول منتجات الألبان كوجبة خفيفة بعد العشاء مرتبط بانخفاض خطر الوفاة المبكرة، لكن نفس الفائدة لم تنطبق عند تناول الوجبات الخفيفة في أوقات أخرى من اليوم.

فوائد الشيكولاته الغامقة

الشيكولاته الغامقة التي تحتوي على 70% من الكاكاو مرتبطة بفوائد صحية مختلفة، ومنها:
-دعم ضغط الدم الصحي عن طريق تحسين مستويات أكسيد النيتريك. 
-يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 
-يساعد في تحسين الأداء العقلي. 
-يمكن أن تفيد مركبات الفلافونويد الكاكاو أيضًا مرضى السكري من النوع 2؛ حيث ثبت أن هذا المكون يعزز إفراز الأنسولين، ويحسن حساسية الأنسولين، ويقلل من الأضرار الالتهابية المرتبطة بالمرض.
-لاحظ الباحثون من الدراسة أن مستويات الكورتيزول، المعروف أيضًا باسم "هرمون التوتر"، كانت أقل عندما تناول المشاركون الشوكولاتة في الصباح بدلاً من الليل. تم ربط مستويات الكورتيزول المنخفضة بانخفاض الشهية المرتبطة بالتوتر، وربما يفسر سبب تعرض المشاركين لحساسية أقل للحلويات بعد تناول الشوكولاتة.
- تحتوي الشيكولاته على مادة البوليفينول؛ مما يؤدي إلى تغيرات إيجابية في القناة الهضمية. 
- ثبت أن مادة الإبيكاتيكين ومضادات الاكسدة الموجودة في الشيكولاته، تزيد من حرق الدهون وتثبط الشهية.

اقرأ أيضا:


أضرار شيكولاتة الحليب

تصنع شوكولاتة الحليب أساسًا من مسحوق الكاكاو والحليب والسكر وأحيانًا زبدة الكاكاو. قد تشمل المكونات وظائف إضافية مثل المكسرات وبدائل السكر مثل ستيفيا.
يمكن أن يزيد المحتوى العالي من السكر في شوكولاتة الحليب من مخاطر التسوس والسمنة. قد توفر شوكولاتة الحليب أيضًا مستويات أقل من مضادات الأكسدة؛ لأنها تحتوي على كمية أقل من الكاكاو من الشوكولاتة الداكنة.

في النهاية، القليل من الشوكولاتة كجزء من نظام غذائي صحي شامل، قد تظل أفضل طريقة للاستمتاع بالعلاج مع الحفاظ على توازن صحي في مستوى السعرات الحرارية والعناصر الغذائية.

ads
ads