الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نقيبة سائقي التكاتك: قرار ترخيص التوك توك يوفر الحماية لنا

الأحد 11/يوليه/2021 - 06:01 م
 نجلاء سامى نقيبة
نجلاء سامى نقيبة سائقى التكاتك

أكدت نجلاء سامي نقيبة سائقي التكاتك، أن السائقين سعداء بقرار ترخيص التكاتك، لأنه يمنع كثير من المضايقات، خاصة أن القانون الجديد حدد مبلغ 250 جنيهًا فقط للترخيص وهو مبلغ مناسب.

وقالت "سامي"، إن هناك تخوفات لدى سائقي التوك توك من استمرار المشاكل مع الحى والسرفيس بعد هذه الخطوة.
وأوضحت، أن سائقي التوك توك يسعون لضمان توفير الرخصة لحمايتهم من أي رسوم غير قانونية تفرض عليهم.

من جانبه، أكد اللواء أحمد هشام الخبير المرورى، أن ترخيص التكاتك يتم بكل المحافظات، بشرط الالتزام بتعليمات خطوط السير لأن التوك توك بدون هوية يساعد بشكل كبير فى انتشار الجرائم بجميع أنواعها، سواء كانت جرائم سرقة أو اغتصاب أو اختطاف أو أعمال إرهاب، ولكن مع تقنينه كل هذه الأمور سيتم دحرها.

وفي نفس الوقت سيساعد هذا القرار بشكل كبير على تحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري، كما أكد هشام، أن التوك توك غير مسموح له سوى بالسير فى أماكن معينة مثل النجوع والقرى والأزقة الضيقة والمناطق غير المخططة وعدم الخروج نهائيا فى الشوارع الرئيسية والفرعية وعلى الكبارى وأسفل الأنفاق.

وقال، إن هناك محوران تعمل عليهما الدولة بشأن التكاتك،الأول «وزارى» يتبع مجلس الوزراء وهو ترخيص التوك توك، والمحور الثانى «رئاسي» وهو دخول التوك توك فى المبادرة الرئاسة لإحلال التوك توك بالسيارة المينى فان «التمناية» فيتم تسليم التوك توك ويستلم بدلاً منه «التمناية»، ولكل شخص حرية الاختيار بين الحلين اللذين قدمتهما الدولة، فالأمر يرجع لمالك التوك توك، والمهم أن تكون أوراقه سليمة».

اقرأ أيضًا..

ads
ads