الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ليه لأ».. تعرفي على شروط التقدم بطلبات لكفالة الأيتام

الأحد 11/يوليه/2021 - 07:09 م
كفالة الأيتام
كفالة الأيتام

قال محمود شعبان، مدير الإدارة العامة للأسرة والطفولة بـ وزارة التضامن الاجتماعي، إنه يوجد العديد من الشروط للتقدم بطلبات لكفالة الأيتام.

وأضاف مدير الإدارة العامة للأسرة والطفولة بـ وزارة التضامن الاجتماعي عبر مكالمته الهاتفية فى برنامج "السفيرة عزيزة" عبر فضائية "دي إم سى"، أن الشرط الرئيسي أن يكون هناك اتزانا نفسيا وقدرة اقتصادية للأسرة، وألا يكون عليه أي شبه جنائية أو أمنية، وأن يكون هناك استمرارية في الكفالة.

وأشار مدير الإدارة العامة للأسرة والطفولة بـ وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أنه يحذر من التراجع في هذه الكفالة بعد عام أو اثنين، موضحًا أنه يتم عقد دورات تدريبية وتأهيلية للأسر قبل انهاء موضوع الكفالة، للتدريب على كيفية التعامل مع الطفل ليصبح طفل سوي.

وأكد مدير الإدارة العامة للأسرة والطفولة بـ وزارة التضامن الاجتماعي أن منظومة الكفالة تهدف لتوفير حياة كريمة للطفل.

وأوضح مدير الإدارة العامة للأسرة والطفولة بـ وزارة التضامن الاجتماعي أنه حال رغبة فتاة غير متزوجة في كفالة يتيم يتم إعطاءها طفل من نفس جنسها، كاشفا أن لو كانت فتاة تريد أن تكفل طفل، سيتم إعطائها طفلة، وأيضا يتم منح الرجل طفل.

وفى سياق آخر كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن زيادة كفالة الأطفال في مصر بعد عرض مسلسل "ليه لأ 2" والذى يناقش ضمن أحداثه قضية كفالة الأطفال.


اقرأ أيضًا..

10 آلاف جنيه لكل عروس من دار الأيتام بالبحيرة.. والمحافظ: «أوامر الريس»


وصرحت التضامن بأن هناك ٢٧٠٠ طلب كفالة تبحثهم التضامن الآن، مضيفة أنها استقبلت أكبر طلبات كفالة تم تقديمه في عام واحد في تاريخ الوزارة.

يذكر أن الفنانة منة شلبي تناولت في عمل درامي لها بعنوان "ليه لأ" قضية تبني الأطفال الأيتام، ولاقى نجاح كبير. 

ads
ads