الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تستعدين لمقابلة عمل ناجحة؟

الإثنين 12/يوليه/2021 - 10:57 ص
هير نيوز

تسعى وتخطط المرأة للتقدم إلى عدد من الوظائف؛ حيث كل ما يشغل بالها ويقلقها هو مقابلة العمل والأسئلة التي سوف يطرحها عليها المدير، ولكن التنظيم والتخطيط الجيد هو ما يمكن أن ينقذك في مثل تلك المواقف.

وأشار موقع "eannc" البريطاني، إلى أن التنظيم الجيد قبل مقابلة العمل هو ما يساعدك على التحكم في وقتك؛ حتى تتمكني من التخطيط وإكمال المهام اللازمة لتحقيق أهدافك.

وإليكِ أهم نصائح تساعدك في الوصول إلى أهدافك في مقابلة العمل: 

1- التركيز على النقاط المهمة

يجب الاستعداد جيدًا قبل الذهاب لمقابلة العمل وذلك من خلال التركيز على النقاط المهمة التي تودين الحديث فيها مع مديرك الجديد، كما يجب تحديد أهدافك ورؤيتك لمستقبلك في تلك المهنة الجديدة قبل التحضير للمقابلة.

2- تحديد قائمة بالأسئلة المتوقعة

يجب تحديد الأسئلة المتوقعة وكتابتها في قائمة على الورق ثم تقومين بقرائتها جيداً وتحضير الإجابات عن تلك الأسئلة بهدوء وتفكير؛ حتى يمكنك الإجابة عن أي سؤال منها أمام مديرك في مقابلة العمل التي تستعدين إليها.

اقرأ أيضًا.. 


3-  إدارة وقتك جيداً عند التحضير للمقابلة

يجب تحديد الأشياء التي يجب الاستعداد لها قبل الذهاب لمقابلة العمل، والأهم من ذلك هو إدارة وقتك جيداً؛ حتى يمكنك إنجاز جميع المهام في وقت أسرع سواء كان ذلك تحضير الإجابات أو البحث على الإنترنت عن معلومات لها علاقة بالشركة.

4- الاهتمام بمظهر لائق

يجب الاهتمام بمظهرك جيداً واختيار ملابس مناسبة لمقابلة العمل الأولى؛ فذلك هو ما يترك انطباعًا عنك يدوم لفترة طويلة بعد العمل، ويجب اختيار ملابس كلاسيكية أنيقة تناسب العمل وليست ملابس فضفاضة أو بها زخارف.

اقرأ أيضًا.. 

ads