الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري نفسي يكشف عن أبرز شخصيات الرجال التي لا تصلح للارتباط

الإثنين 12/يوليه/2021 - 11:31 ص
هير نيوز

قال الدكتور أحمد عمارة استشاري الصحة النفسية: إن أي امرأة مقبلة على الزواج لا بد أن تعرف أنها ستقضي أكثر من ثلثي عمرها في بيت الزوجية.

الزوج المثالي

وشدد عمارة، خلال استضافته في برنامج "هي وبس" المذاع على فضائية "سي بي سي"، على ضرورة اختيار الفتيات للزوج المثالي؛ حتى لا تعاني  في حياتها وتعيش في ألم، مشيرًا إلى أن هناك اختلافات بين الرجل والمرأة، منها: "اختلافات فطرية أو طبيعية" مثل، "أكلات أو مشروبات أو وجهات نظر"، واختلاف آخر هو سلبيات شريك الحياة، مثل: "التدخين".


الاختلافات

وأضاف عمارة، قائلاً: "هناك اختلافات لا يمكن تقبلها ومنها عدم احترامه لأهله وأهل زوجته أو تحريض زوجته على أهلها.. وفي حالة قبولها لتوجيهاته وقيامها بمقاطعة أهلها بعد ذلك لن ينظر لها نظرة احترام؛ لذلك لا يجب على المرأة أن تقبل برجل مثل هذا".

الصفات السيئة

وأكد استشاري الصحة النفسية على وجود علامات بارزة قد تتسبب في الابتعاد عن الرجل تمامًا؛ لأنه لا يصلح للارتباط، ومن أبرز هذه الصفات: "الكذب، الخداع، اختلاق قصص وهمية، اعتماد الرجل على المرأة ماليًّا، عدم قبوله للنقاش".

طاعة الزوج

وأشار عمارة إلى أن طاعة الزوج مصطلح تم تحريفه وتحول لكراهية تحت بند الإطاعة؛ حيث إن الرجل الذي يُكره زوجته على إطاعة أوامره يرتكب فعلاً شنيعًا؛ لأن الله خلق الإنسان حرًّا طليقًا لا يقبل التحكم، والحرية مقدسة في الدين، وهذا مفهوم خاطئ بالتأكيد.

اقرأ أيضًا.. 

ads
ads