الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تعزز إنتاج «الكولاجين» في بشرتك بشكل طبيعي

الإثنين 12/يوليه/2021 - 04:31 م
هير نيوز

إن اتباع نظام غذائي متوازن يتضمن أطعمة طازجة وصحية أمر لا بد منه لصحتك العامة، ولا يؤثر فقط على نمو جسمك، ولكنه يحافظ أيضًا على صحة بشرتك؛ حيث إن المظهر الشبابي لبشرتك له علاقة كبيرة بما تأكله، وكل ذلك يعود إلى الكولاجين.

الكولاجين

يُعد الكولاجين هو بروتين يساعد على منح بشرتك بنية ومرونة ويساعد في عملية الشيخوخة، فهو يساعد على الظهور بمظهر شبابي ومنتعش، ويزيل الجلد الشاحب ويقلل من احتمالية ظهور التجاعيد.

وهناك الكثير من مكملات الكولاجين المتاحة التي تساعد في تعزيز كولاجين بشرتك، وترصد "هير نيوز" أبرز الطرق الطبيعية لزيادة إنتاج الكولاجين من خلال تناول طعام صحي كما يلي:

5 أطعمة يجب أن تفكري في تناولها لزيادة الكولاجين:


1-الدجاج 

يحتوي الدجاج على نسيج ضام يجعل الدجاج مصدرًا أساسيًا للكولاجين، ويُعد عنق الدجاج والغضاريف مصدرًا غنيًّا بالكولاجين للبشرة والمفاصل، فهي جيدة لعلاج التهاب المفاصل أيضًا.

2-الطماطم

تعتبر الطماطم مصدرًا غنيًا بفيتامين C الضروري للغاية لإنتاج الكولاجين، وتساهم بنسبة تصل إلى 30% من إنتاج الكولاجين، يحتوي على مضادات أكسدة قوية مفيدة لبشرتك.

3-بياض البيض

يحتوي بياض البيض على الأنسجة الضامة التي تحتوي على كميات هائلة من البرولين الضروري لإنتاج الكولاجين، ويمكن تناول بياض البيض كوجبة إفطار كل يوم.

4-الحمضيات

يتطلب الكولاجين الكثير من فيتامين سي، وبما أن ثمار الحمضيات غنية بفيتامين سي، فيجب عليك تضمين الكثير من الحمضيات في نظامك الغذائي، ومن الفواكه الحمضية، مثل: البرتقال والجريب فروت والليمون، ويمكن إضافتها كعنصر إلى سلطاتك.

اقرأ أيضًا.. 


5-الثوم

ويحتوي الثوم على نكهة مميزة، ويمكن إضافته إلى وجباتك أثناء الطهي، كما يمكنك إضافة بعض الثوم إلى أطباق الكاري والماجين والأطباق المالحة الأخرى، والذي يساعد على إنتاج الكولاجين.

ads