الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصبغات ضارة جدًا.. لوّني شعرك بطرق طبيعية في عيد الأضحى

الثلاثاء 13/يوليه/2021 - 01:35 ص
هير نيوز

إذا كنتِ من محبي تلوين الشعر والصبغات فأنتِ في طريقك لتدمير شعرك من المواد الكيميائية التي تحتوي عليها الصبغات، ولذلك يمكنك البحث عن طريقة بديلة وطبيعية للحصول على لون جديد ومختلف لشعرك دون تعرضه للتلف والضرر من الصبغات.

ومع اقتراب عيد الأضحى، تبحث كل فتاة عن لون جديد لتطبيقه على شعرها للحصول على مظهر رائع وأنيق وإطلالة جديدة لشعرها في العيد.

وأشار موقع "health line" البريطاني إلى عدة أشياء طبيعية يمكنكِ استخدامها لتلوين شعرك دون إتلافه، ومنها: 

1- عصير جزر

يعتبر عصير الجزر مكون طبيعي مثالي إذا كنتِ تريدين الحصول على لون شعر برتقالي، ولكن اعتمادًا على لون شعرك الأصلي يمكن أن تستمري على استخدامه على شعرك لبضعة أسابيع.

ولصبغ شعرك بعصير الجزر يمكنك مزج عصير الجزر مع زيت طبيعي مثل جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط بكمية وفيرة على شعرك.

اقرأ أيضًا..

طرق طبيعية لزيادة كثافة الشعر الخفيف لدى النساء


وبعد ذلك قومي بلف شعرك بالبلاستيك واتركي الخليط لمدة ساعة على الأقل على شعرك مع تغطيته، ثم قومي بغسل شعرك بخل التفاح مع تكرار ذلك حتى يكون اللون قويا بدرجة كافية.

2- عصير البنجر

إذا كنتِ تريدين لون أحمر لشعرك يمكنك استخدام عصير البنجر بدلاً من عصير الجزر، ولقد تشبه خطوات استخدام عصير البنجر كصبغة شعر طبيعية تلك الخاصة بعصير الجزر.

ولاستخدام الجزر في صبغ شعرك:

اخلطي عصير البنجر مع زيت طبيعي، ثم ضعي الخليط بكمية وفيرة على شعرك ثم لفي شعرك، واتركي المزيج لمدة ساعة على الأقل قبل غسله.

3- الحناء

تعتبر الحناء صبغة نباتية طبيعية تُستخدم تقليديًا لإنشاء وشم مؤقت مباشرة على الجلد، ويمكن استخدامها أيضًا لصبغ شعرك باللون البني.

وتأتي الحنة على شكل مسحوق وهي على الأرجح الخيار الأطول أمداً والأكثر حيوية لصبغ الشعر الطبيعي، ويمكن أن يستمر اللون من أربعة إلى ستة أسابيع.

ولاستخدام الحناء في صبغ شعرك:

اخلطي حوالي نصف كوب من الحناء مع ربع كوب من الماء، وقومي بخلطهما معا حتى يتجانس المكونات تمامًا ويصبح لها قوام ثم قومي بإضافة المزيد من الماء إذا لزم الأمر، وغطي الخليط بغلاف بلاستيكي على شعرك.

ads
ads