الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 طرق طبيعية لزيادة كثافة الشعر الخفيف لدى النساء

الإثنين 12/يوليه/2021 - 05:23 م
هير نيوز

هل تريدين طرق طبيعية لزيادة كثافة الشعر الخفيف لديكِ؟، يجب عليكِ إجراء بعض التعديلات البسيطة على روتينك اليومي لتفادي تساقط الشعر دون الحاجة إلى علاجات باهظة الثمن. 

4 طرق طبيعية لزيادة كثافة الشعر الخفيف عند النساء

1-اغسليه بالشاي
تشير دراسة ألمانية جديدة إلى أن غسل الشعر بالشاي لا يوقف تساقط الشعر فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى نمو جديد للعديد من الخصلات القوية. يعود الفضل إلى الكافيين ، الذي يقول الباحثون إنه يمنع هرمونات تقلص الجريب من الوصول إلى فروة الرأس. 

2-تدليك فروة الرأس
قومي بتدليك فروة الرأس ، فهذا سيؤدي الى تعزيز تدفق الدم إلى الشعيرات الدموية التي تغذي البصيلات بالعناصر الغذائية التي تحتاجها. تشير الأبحاث اليابانية إلى أن بضع دقائق من تدليك فروة الرأس يوميًا يزيد بشكل كبير من سماكة الشعر.

اقرأ أيضًا..

 احصلي على بشرة صافية من الحبوب عن طريق 5 أطعمة


3-دع الشعر يجف في الهواء
إذا كنت من بين 65 في المائة من النساء اللواتي يتمتعن بتصفيف الشعر وهو مبلل، أو تجففيه بالاسستشوار عن طريق هواء ساخن، فهذا قد يؤدي الى ضعف خصلات الشعر وتساقطها.
لكن إذا كنتِ تريدين شعر أكثر كثافة، يجب عليك ترك الشعر يجف في الهواء. 
أيضا تبين أن ثلاثة أشهر من استخدام عدد أقل من المنتجات والتخلص من تسريحات الشعر تسمح للأرومات الليفية في بصيلات الشعر بإعادة التشغيل وتعزيز النمو.

وفقا لبحث بريطاني حديث نُشر في PLOS ONE إبقاء فروة الرأس أكثر برودة عن طريق تخطي مجفف الشعر، خاصة خلال أشهر الصيف ،يساعد على تنظيم تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يسمح للبصيلات بتركيز طاقتها على زيادة النمو.

4- رش غطاء الوسادة
يقول باحثون بريطانيون إن رش وسادتك برائحة خشب الصندل يزيد نمو الشعر بنسبة 30 في المائة - كل ذلك أثناء نومك. حيث تحتوي بصيلات الشعر على مستقبلات مشابهة لتلك الموجودة في أنفنا ، وعندما يتم تنشيطها بواسطة خشب الصندل، يقرؤها كإشارة لإطالة مرحلة نمو الشعر النشطة.

ads