الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة التضامن: المخدرات سبب حوادث القطارات والطرق

الإثنين 12/يوليه/2021 - 10:55 م
الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج

توجهت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بالتحية إلى مجلس النواب على قانون فصل الموظف المتعاطي للمخدرات، مشيرة إلى أنه يُساهم في تقليل وجود هؤلاء الموظفين في المصالح المختلفة.

وقالت "القباج"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «تحت الشمس»، الذي يقدمه الإعلامي معتز عبدالفتاح عبر فضائية «الشمس»، مساء الإثنين، أن القانون يخدم فئة كبيرة من المواطنين، منوهة إلى أن الفترة الأخيرة شهدت وقوع حوادث قطارات أو على الطرق؛ بسبب تعاطي المخدرات.

وأضافت أن عدد مرضى الإدمان الذين طلبوا العلاج والمشورة ومعرفة المعلومات عبر الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان بلغ 63 ألفًا و540 مريضًا، خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الجاري.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أن فريق العمل والقائمين على صندوق مكافحة الإدمان، يعمل ميدانيًا الآن داخل القرى والمصالح الحكومية للتوعية بمخاطر المخدرات، معلقة: «نتعامل مع المخدرات على أنها مرض ولا نلوم المريض».

وذكرت أن الوزارة بها مرصد إعلامي يرصد المشاهد التي تروج لبطولية الحصول على المخدرات بالدراما والسينما المصرية، ومعالجة الصورة الذهنية الخاطئة، لافتة إلى زيادة عدد مراكز علاج الإدمان إلى 27 مركزًا في 17 محافظة.

ونوهت «القباج» إلى أن أعداد الشباب والفئات العمرية الصغيرة التي تتعاطى المخدرات ليست قليلة، متابعة: «تبدأ أحيانا من أقل من 15 عامًا وهو شيء مرعب».

ads
ads