الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ارمشي بعيونك.. 5 علاجات منزلية لجفاف العين

الأربعاء 14/يوليه/2021 - 02:11 ص
هير نيوز

نظرًا لتعرض عينيك الزائد لشاشة الكمبيوتر، فقد تصاب العيون بجفاف شديد والحكة مما يُسبب مشاكل في رؤية الأشياء بشكل صحيح، فنستمر في فرك أعيننا ويبدأ الألم بعد ذلك. 

«هير نيوز» تقدم لكِ بعض العلاجات المنزلية الفعالة لتخفيف جفاف وحكة عينيك بسبب التعرض الزائد للشاشة.

1-ضغط دافئ
الدموع مصنوعة من الزيت والمخاط والماء التي تحافظ على تشحيم العين. لكن الجفون الملتهبة والمتقشرة يمكن أن تسد الغدد المنتجة للزيوت ، ونتيجة لذلك، ستصاب عينيك بالجفاف والحكة. لذا ، للتغلب على هذه المشكلة، قم بتبليل قطعة قماش نظيفة بالماء الدافئ وضعها على عينيك لمدة 5 دقائق. هذا سوف يساعد الغدد المسدودة على إفراز الزيت.

2-اغسلي الرموش
أن التهاب الجفون يسد الغدد الدهنية مما يجعل العين جافة، لذلك من الضروري تنظيف الجفون والمنطقة المحيطة بها يوميًا. لذا، خذ شامبوًا خفيفًا أو شامبو أطفال وقم بتدليكه على عينيك المغلقتين لتنظيف المنطقة.

3-ارمش أكثر
التحديق المستمر في الكمبيوتر يقلل من وتيرة الوميض مما يؤدي في النهاية إلى جفاف العين وحكة. لذلك يجب أن  ترمش أكثر، لتقليل خطر الإصابة بجفاف العين. أو إذا لزم الأمر ، يمكنك ممارسة قاعدة 20/20، أغمض عينيك كل 20 دقيقة لمدة 20 ثانية.

4-الأسماك الزيتية في النظام الغذائي
سمك السلمون والتونة والسردين والسلمون المرقط والماكريل وغيرها تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد الغدد المنتجة للزيوت على إفراز المزيد من الزيت في العين. لذلك ، حاول أن تستهلك هذه الأسماك في نظامك الغذائي يوميًا.

اقرأ أيضًا..

 5 أسباب لاحمرار العين عند الأطفال


5-حافظ على رطوبتك
ابق رطبًا دائمًا قدر الإمكان. اشرب كمية كافية من الماء للحفاظ على رطوبة ونضارة العينين.

ads