الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «حمام الزيت».. حلول سحرية لعلاج تساقط الشعر

الخميس 15/يوليه/2021 - 11:47 ص

تعتبر مشكلة تساقط الشعر هي من أكثر المشكلات التي تواجه الفتيات في مختلف الأعمار، فالشعر هو تاج المرأة وزينتها، وعندما تصاب فروة الرأس بمشكلات أو يعاني الجسم من نقص نوع معين من الفيتامينات، يسبب ذلك تساقط الشعر، وفقدان المرأة زينتها وجاذبيتها.

وتبحث الكثير من الفتيات عن علاج لمشاكل فروة الرأس وعلاج تساقط الشعر وحمايته وتقوية بصيلاته، ويكون العلاج باستخدام المكونات الطبيعية أفضل شيء يمكن أن تستخدمه النساء لشعرها.

اقرأ أيضًا.. 


علاج فروة الرأس

ونصحت خبيرة التجميل منى رزق، بعلاج فروة الرأس في البداية حتى يمكن أن يتم علاج مشكلة تساقط الشعر، والحد من تساقطه وتقوية بصيلاته وتكثيفه، مشيرة إلى أن المكونات والمنتجات الطبيعية لعلاج فروة الرأس تكون أفضل اختيار.

خلطة علاجية

وقدمت رزق، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، خلطة لعلاج فروة الرأس تتمثل في معلقتين من حبة البركة يتم نقعها في الماء لمدة يومين في ماء مغلي، ثم يتم تصفيتها واستخدامها كدهان لفروة الرأس ويتم تركها بدون غسيل، حتى يأتي موعد تنظيف وغسل الشعر.

وأكدت خبيرة التجميل على تكرار ذلك مرتين أسبوعيًّا حتى يتم علاج فروة الرأس والحد من مشكلة تساقط الشعر بشكل كبير.

الزيوت الطبيعية

وأشارت إلى أهمية استخدام الزيوت الطبيعية على فروة الرأس بما في ذلك، زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الجرجير وزيت الزيتون، واستخدامها في عمل حمام زيت طبيعي للشعر، وذلك عن طريق تسخين الزيت ووضعه على فروة الرأس مع تغطية الشعر بمنشفة ساخنة.

الطريقة

تقومين بترك الزيت على شعرك لمدة ساعتين، ثم يتم غسل الشعر بالماء والشامبو المناسب، مع تكرار ذلك مرتين أسبوعيًّا حتى تلاحظي الفرق في طول وكثافة الشعر.

كما يجب اتباع روتين يومي للعناية بالشعر؛ حتى تحصلي على شعر صحي وكثيف من خلال استخدام نوع شامبو مناسب وطبيعي خالٍ من المواد الكيميائية الضارة بالشعر، وأيضًا تناول طعام صحي غني بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الشعر.

ads