الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأبيض يهزم الأحزان.. أسرار الألوان وكيف تؤثر في حياتك

الأربعاء 14/يوليه/2021 - 12:22 م
هير نيوز

قالت الدكتورة سهى عيد خبيرة علم الطاقة إن الألوان لها دلالات قوية على صفات الشخصية وسماتها التي تختلف من شخص إلى آخر، وكذلك الألوان قد تغير من مشاعر الشخص ومن حالته النفسية.

وأشارت إلى أن "اللون الأبيض يستطيع أن يدوب الأحزان؛ حيث إنه من المعروف أن طاقة الحزن والمراسم الجنائزية يتلبس اللون الأسود فيها في أي مكان في العالم، ولكن في الهند يقومون بلبس اللون الأبيض للتخفيف عليهم من مشاعر الحزن والتخلص من الأحزان والاكتئاب في أسرع وقت".

جو الريف والزراعة

وتابعت: طاقة الألوان تؤثر بشكل مباشر على مسار الشخص، معقبة: "قديمًا في أفلام الأبيض والأسود عندما كانت بطلة الفيلم تكتئب أن تدخل في نوبة أحزان ومشاكل أو مرض عضوي ينصحها طبيبها بالذهاب للعزبة"، مشيرة إلى أن ذلك يدل على أن اللون الأخضر الموجود في الريف والزراعة له تأثير أيضًا على الحالة النفسية للإنسان.



اللون الأحمر

وأضافت سهى عيد خلال استضافتها في برنامج "هي وبس" المذاع على فضائية سي بي سي مع الإعلامية رضوى الشربيني، "وبالنسبة للون الأحمر لا أنصح أحد بدهان غرفة النوم بهذا اللون، وكذلك لا يفضل استخدامه كثيرا داخل الشقة؛ لأن الأحمر يسبب الإزعاج والخلافات وحدة في الطباع والتوتر داخل المنزل"، مشيرة إلى أنه يمكن فقط استخدام اللون الأحمر في جذب الأشخاص والأشياء.

دلالات الألوان

وأشارت إلى أن اللون الأزرق لون السماء والماء يدل على الحركة والعمل، وهذا دليل على أن الشخص اجتماعي، مؤكدة أنه لا يفضل لبس اللون الأسود كثير؛ لأن هناك أشخاص كثيرون يحبون لبس اللون الأسود، أما اللون الأصفر لون الأرض والتربة الرملية وهو لون متوازن ومستقر ويساعد على تنشيط الادراك ويعتبر اللون الأصفر لون تنشيط العقل والذاكرة؛ لذلك فإن النوتة لونها أصفر.




واستكملت: وبالنسبة للون البرتقالي فهو يساعد على فتح الشهية وهو لون الطعام والدفئ، واللون الموف يجب أن نحترس منه؛ لأنه يجعل الشخص حزين ويميل للبكاء والزكريات السيئة، والألوان المعدنية مثل السيلفر والفضي والذهبي تشير للألوان الملكية، واللون البني يجعل الانسان يميل للعنف واختلاق المشكلات مع الناس.

اقرأ أيضًا..


ألوان العربيات

ونصحت خبيرة الطاقة، عند شراء العربيات شراء العربية ذات اللون الأبيض والفضي والرمادي والذهبي؛ لأنها مصنوعة من المعدن والحديد فتتناسب مع بعض وهذه الألوان من أكثر الألوان التي  يقل فيها الحوداث، ويفضل أن يكون لون الكومبيوتر أو اللاب توب اللون الرمادي، كما يفضل أيضًا أن تكون لون المحفظة أحمر؛ لأنها تجذب النقود أما الأسود تبعدها.

 

ads
ads