السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ياسمين سعيد تفتح قلبها في حوار شيق مع "هير نيوز"

الأربعاء 14/يوليه/2021 - 02:57 م
هير نيوز

مذيعة من طراز خاص لفتت أنظار الجميع منذ طلتها الأولى على الشاشة، وعلى الرغم من رقة وجمال وبراءة ملامحها إلا أنها لم تبحث عن البرامج السهلة بحثًا عن الشهرة السريعة، بل اختارت البرامج التي كما قالت لـ "هير نيوز"، إنها ترى نفسها فيها، ولن تتنازل عنها أبدًا، وهي البرامج السياسية، إنها الجميلة ياسمين سعيد، التي كان لنا معها هذا الحوار المميز:

عن انتقالها الى إم بي سي صرّحت


انتقلت إلى إم بي سي مصر مع نهاية عام ٢٠١٣، بعدما تلقيت عرضًا للعمل من جانب الإعلامي الكبير الأستاذ محمد عبد المتعال بمجرد انتقاله لتولي مسئولية إدارة إم بي سي مصر، وإعادة انطلاقها في شكل جديد.
ثم اعتذرت عن العمل بعد ما يقرب من العام بسبب انشغالي برسالة الدكتوراة وبعض الظروف الخاصة، وبعد حصولي على الدكتوراه، تلقيت عرض عمل جديد للعودة مرة أخرى وهو ما حدث بالفعل.

فكرة البرنامج

قالت ياسمين: إن "فكرة برنامج الجمعة في مصر جاءت بعد مناقشات مطولة مع إدارة ام بي سي مصر، خاصةً مع الرغبة المشتركة ما بيني وبين إدارة القناة في تقديم برنامج حواري شامل، ولكن القرار النهائي بالتأكيد كان لإدارة إم بي سي مصر والتي تدعم البرنامج بشكل كبير على كافة المستويات منذ اليوم الأول وحتى الآن".

لماذا اخترتِ برنامجًا أسبوعيًّا وليس يوميًّا؟

 قدمت برنامجًا يوميًّا وأسبوعيًّا، وأعرف مميزات كل منهما، ووجدت أنني في البرنامج الأسبوعي يمكنني تقديم أشياء أفضل من اليومي؛ حيث إنه سيكون لديَّ مساحة أكبر وفرص أكثر للتفكير في الموضوعات التي أقدمها والاختيار بينها، وهذا يجعلني أخرج أفضل ما لديَّ آخر الأسبوع، وسيكون الموضوع بالنسبة لي أهدى من البرنامج اليومي.
وأهم مميزات اليومي حدوث ألفة بين المذيع والمشاهد وارتفاع نسبة المشاهدة، وعلى الرغم من أنني أحب ألفت الانتباه إلا أنَّ «الجمعة في مصر» رغم أنه أسبوعي إلا أننا استطعنا أن نصبح رقم واحد منذ أول حلقة مقارنة بالبرامج الأخرى، وهذا وفقًا لنسب المشاهدة، والبرنامج الأسبوعي يتميز بأنه يكون توك شو شاملاً، وهذا لن أجده في اليومي، بالاضافة إلى أن البرامج الأسبوعية تنال نصيبًا أيضًا من الألفة التي تحدث بين المشاهد والمذيع في اليومي؛ فإذا أحب المشاهد مقدم برنامج معين سينتظره ويشتاق إليه، فضلًا عن أن الجمهور شعر بملل إلى حد ما من فكرة الكلام يوميًّا، ورؤية نفس الوجه بشكل يومي، وليس لدي هوس كاميرا؛ والدليل أنني جلست في المنزل لمدة عامين ونصف العام بكامل إرادتي، بالاضافة إلى أنني لديَّ حياة، والبرنامج اليومي يقتل حياة أي مذيع؛ لذلك أريد المزج بين كل شيء والموازنة بين حياتي وعملي.

لماذا تفضلين البرامج السياسة؟

بسبب عشقي للمجال السياسي منذ بداية عملي، وأن برنامج الجمعة في مصر ساعدني على تقديم نوعيات حوارية مختلفة إلى جانب السياسة، وأنا سعيدة جداً بهذا التنوع .. وربما أقدم نوعية مختلفة تماماً في المستقبل على سبيل التغيير.

ما أهم العروض التى رفضتها ياسمين سعيد؟


بعد حصولي على الدكتوراه والعودة مرة أخرى لقناة إم بي سي مصر كانت فكرة تقديمي لبرنامج منوعات مطروحة من جانب الإدارة؛ لثقتهم في قدرتي على اقتحام عالم المنوعات، على الرغم من عملي بالمجال السياسي لسنوات، ولكن بعد مناقشات مطولة كما ذكرت من قبل بيني وبين إدارة إم بي سي مصر توصلت الإدارة إلى أنه من الجيد عودتي ببرنامج حواري شامل.

ما البرنامج الذي تحلمين بتقديمه؟

الحمد لله جاءت الفرصة.. كنت أحلم بتقديم فكرة برنامج الجمعة في مصر بكل تفاصيلها وسعيدة جدًّا بهذه الفرصة وهي تقديم كافة أنواع الموضوعات وأكثر من شكل حواري داخل برنامج واحد.

لماذا تبتعدين عن الأضواء؟

بطبعي بحب المنزل جدًّا وبالنسبة لي الجلوس في المنزل بهدوء دون توتر في حد ذاته استمتاع.. ولكن بشكل عام بحب جدًّا ممارسة الرياضة والسينما والسفر والخروج في الأماكن المفتوحة والقراءة وتثقيف نفسي على أكثر من مستوى.

اقرأ أيضًا..


ads