الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لحرق الدهون.. نشطي الغدة الدرقية في 4 خطوات سهلة

الأربعاء 14/يوليه/2021 - 05:18 م
هير نيوز

تُعاني ملايين النساء من انخفاض بنسبة 40 في المائة في وظيفة الغدة الدرقية هذا الوقت من العام بسبب اتباع نظام غذائي يضعف الغدة وزيادة النشاط، وتقلبات الطقس. لحسن الحظ، هذه الطرق الأربع لتعزيز الغدة الدرقية وحيويتك سهلة.
 
4 طرق سهلة تساعدك على تنشيط الغدة الدرقية: 
1-عدم الاستحمام مباشرة بعد التعرض للشمس
تلك النزهة في الحديقة جعلتك تشعر ببعض التعرق. ولكن بدلاً من القفز في الحمام بمجرد وصولك إلى المنزل، استرخ بالداخل لمدة ساعة أخرى أولاً، السبب؟ لأنه لا يعمل هرمون الغدة الدرقية في جسمك بدون ما يكفي من فيتامين د. وبما أن بشرتك تصنع فيتامين د عند تعرضها لأشعة الشمس ، فإن الاستحمام بسرعة كبيرة يقطع هذه العملية قبل أن يتاح لبشرتك الوقت لتعمل سحرها.

2-زيادة نسبة اليود في الجسم
إنك تستهلك الكثير من الماء ، ولكن إذا كان الماء لديك يحتوي على كمية كبيرة من الفلوريد ، فيمكن أن يجعل الغدة الدرقية بطيئة.
 يستنفد الفلوريد مخزون الجسم من اليود ، وهو مفتاح معدني لوظيفة الغدة الدرقية. يؤدي اختيار المياه المعبأة ومعجون الأسنان الخاليين من الفلورايد إلى تقليل التعرض. 
أيضا يجب استخدام الملح المعالج باليود وتناول الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على اليود.

3- الاستماع إلى الموسيقى
إن الاستماع إلى الموسيقى لمدة ساعة  يضاعف طاقتك في 72 ساعة. تحفز الموسيقى الهادئة على إفراز هرمون السيروتونين، وهو هرمون يحث الغدة الدرقية على زيادة هرمونات التنشيط. 

اقرأ أيضًا.. 

من بينها الوجبات السريعة.. 4 عادات سيئة تُسبب تأخر الحمل

4- التخلص من حذائك عند الباب
التخلص من حذائك عند الباب بعد يوم ممتع بالخارج يقلل الغبار المنزلي بنسبة تصل إلى 60 بالمائة. هذا هو المفتاح لأن الغبار يمكن أن يحتوي على مواد كيميائية تعمل على إبطاء وظيفة الغدة الدرقية عند استنشاقها ، وفقًا لدراسة في العلوم البيئية والتكنولوجيا.

ads
ads