الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مع اقتراب العيد» .. حيل طبيعية للتخلص من رائحة الذبح

الأربعاء 14/يوليه/2021 - 09:33 م
هير نيوز

يخلّف ذبح أضحية عيد الأضحي، روائح غير مرغوب بها في المنزل، لا يفضل تناول اللحم معها، فهناك الكثير من الأشخاص داخل المنزل لا يستطيعون تناول اللحوم ويكرهون رائحتها؛ مما يسبب لهم الكثير من الإحساس بالإزعاج، فيسعى أصحاب المنازل إلى اتباع طرق طبيعية للتخلص من رائحة اللحم والذبح أول أيام العيد.

 

نصائح عند الذبح


تقدم الشيف، سماح محمد، بعض النصائح التي يجب اتباعها قبل عملية الذبح:


- يفضل ذبح الأضحية على أرضية مرصوفة بالسيراميك.

-وضع المياه في وعاء ويتم غليها على نار هادئة، مع إضافة ملعقة من الفانيليا والقرفة، قد يساعدك على امتصاص الرائحة الكريهة.


- استخدام الخل والملح في تنظيف كل شيء، بداية من غسل اللحوم، حتى تنظيف المنزل للتخلص من رائحة الذبح، واستخدامه في تنظيف الأرضيات وإزالة الشوائب.

-الفحم ذات قدرة سحرية على امتصاص الرائحة.

-استخدام الزيوت العطرية في مسح الأرضية التي شهدت على ذبح الأضحية.
-البخور لها مفعول قوي في إزالة أي رائحة.

-عدم ترك الأضحية تتعرض الهواء، فهذه الخطوة تجعلها رائحتها تنتشر في أرجاء المنزل، وقد تفسد خاصة في ظل الأجواء الصيفية الحارة خلال هذه الأيام، ويجب تصفيتها من الدم قدر الإمكان؛ لأنه المتسبب الرئيسي بالرائحة.

-شرائح اليمون والنعناع بوضعها على المياة التي يتم بها غسل الأرضيات بعد عملية الذبح، كذلك نثر شرائح الليمون في جنيبات المطبخ والمنزل.

-ورق المرمية فهي عجيبة لها قدرة علىهتعطير المنزل لمدة أيام، وهي عبارة عن حرق بعض من أوارق الميرمية المجففة أو أعواد القرفة أو القرنفل على عيون البوتاجاز، ومن السهل شراؤها من أي عطار بجانبك،  وإن لم يتوفر لديكِ هذه النباتات، بإمكانك إشعال البخور ولكن احرص على اختيار رائحة مناسبة.

اقرأ أيضًا..

مش للتسالي فقط.. 3 أكلات جديدة بالدوريتوس


 

ads