السبت 04 ديسمبر 2021 الموافق 29 ربيع الثاني 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

قبل أن تطلي بالأبيض.. تعرفي على «صفات العريس المثالي»

الأربعاء 14/يوليه/2021 - 07:26 م
هير نيوز

تحلم كل فتاة بارتداء الفستان الأبيض مع من تحب، ويجبرها ذلك أحياناً على القبول بالزواج من أي شخص يتقدم لخطبتها دون أن تعرف صفات جيداً أو تكتشف شخصيته، وهو ما يجعلها تعاني من مشاكل متعددة بعد الزواج.

ولذلك يجب كل فتاة أن تعرف صفات الشخص المثالي الذي يجب أن تتزوج منه حتى تضمن أنها تعيش حياة سعيدة مع الشخص المناسب، ولا يدفعها حبها للفستان الأبيض والرغبة في ارتدائه على الزواج من الشخص الخاطئ.

ولكن ما هي صفات «العريس المثالي» الذي يستحق أن توافقي على الزواج منه؟ 

أشارت مجلة "psych alive" البريطانية، إلى عدة صفات يجب أن لا تتنازل عنها الفتيات عند اختيار شريك حياتها، حتى يمكن أن يطلق عليه "عريس مثالي" لا يمكن أن ترفضه.

1- الرجل الناضج 
الزواج ليس بالأمر السهل فهو مليء بالصعاب والمسؤوليات ويجب أن تتأتى الفتيات في اختيار شريك حياتها، حتى يمكن أن تعيش مع شخص ناضج قادر على التصرف في أمور الحياة وأن يكون سند لها بدلاً من اختيار شخص مازال يتصرف بشكل طفولي. 

كما أنه عندما ينضج الناس عاطفيًا فإنهم أقل عرضة لإعادة تمثيل أو عرض تجاربهم السابقة في علاقاتهم الحالية،  إنهم يطورون إحساسًا قويًا بالاستقلالية.

اقرأ أيضًا..

2- منفتح الذهن
الشريك المثالي هو منفتح الذهن والعقل، لا يوجد إنسان مثالي لذا فإن العثور على شخص ودود ومتقبل للتعليقات يمكن أن يكون فرصة كبيرة لعلاقة زواج ناجحة.
 
وعندما يكون شخص ما يتمتع بحرية التفكير ومنفتح الذهن ويتقبل رأي الآخر، يمكّنه أن يكون صريحًا في التعبير عن المشاعر والأفكار والأحلام والرغبات.


3- الرجل الصادق  
يدرك الشريك المثالي أهمية الصدق في علاقة الزواج، كما أن الصدق يبني الثقة بين الناس، بينما الكذب يسبب توتر في العلاقة ويفسدها، فلا شيء له تأثير أكثر تدميراً على العلاقة الوثيقة بين شخصين من التضليل والخداع.
 
حتى في المواقف المؤلمة مثل الخيانة الزوجية فإن الخداع والكذب يزيد الأمر ألما ومعاناة بين الأزواج، وهذا ينطبق على جميع مستويات الاتصال سواء اللفظي وغير اللفظي.