الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لطالبات الثانوية... 8 نصائح لطعام صحي أثناء الامتحانات

الأربعاء 14/يوليه/2021 - 07:13 م
هير نيوز

بداية موسم الامتحانات لطلبة الثانوية العامة، ينشغل الطلاب بالمراجعة والحفظ ويهملون التغذية الجيدة. من السهل التعود على تناول القهوة وتناول البيتزا الجاهزة، لأنك لا تريد إضاعة الوقت في تحضير الطعام.

ولكن، في الواقع، يجب أن تكون التغذية الجيدة جزءًا من خطة الدراسة الخاصة بك لأنها ستساعدك على اجتياز تلك الاختبارات. كلما كان الوقود الذي يحصل عليه عقلك أفضل، ستدرس بشكل أفضل. 

فيما يلي 8 نصائح لتناول الطعام بشكل صحيح أثناء الامتحانات:
1-يجب اتباع نظام غذائي صحي ملئ بالعناصر الغذائية
إن تلبية الاحتياجات اليومية من الفيتامينات والمعادن سيجعل القيام بأفضل ما لديك أسهل بكثير. يعتبر فيتامين B والحديد وفيتامين c ، مهمين بشكل خاص للحفاظ على الطاقة الجسدية والعقلية اللازمة للدراسة بشكل جيد.
- تشمل الأطعمة التي تحتوي على الحديد اللحوم الحمراء والحبوب والسبانخ. 
-تشمل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب، الحبوب الكاملة وجنين القمح والبيض والمكسرات.
- الأسماك وفول الصويا من الأطعمة الأخرى التي يقال إنها تساعد في تعزيز عقلك من خلال توفير العناصر الغذائية التي يحتاجها.
-أيضا فيتامين سي موجود في البرتقال بجانب ألياف وبيتا كاروتين ومعادن أخرى. 

2-تناول الطعام على فترات منتظمة:
 يساعد تناول وجبات منتظمة في الحفاظ على استقرار مستويات المغذيات والطاقة. ويجعلك تتجنب الأطعمة السكرية والمليئة بالسعرات الحرارية.

3-تقسيم الوجبات الكبيرة إلى وجبات صغيرة 
تبقى الوجبات الكبيرة في معدتك لفترة طويلة. قد تجد أن تناول ثلاث وجبات كبيرة في اليوم يبطئك عقليًا وجسديًا. ضع في اعتبارك 5 أو 6 وجبات صغيرة متوازنة مثل الحمص أو التونة أو قطعة من الجبن مع الفاكهة.

4-عدم تفويت وجبة الإفطار:
ان تناول وجبة الإفطار هو أفضل الطرق للبقاء نشيطا طوال اليوم.يجب ان تحتوي وجبة الافطار على بعض البروتين والكالسيوم والألياف وقطعة من الفاكهة أو الخضروات. 

5-تناول الفاكهة:
تحتل الفاكهة مرتبة عالية بين أفضل الأطعمة التي يمكن أن تأكلها لعقلك. وذلك لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة القوية والعناصر الغذائية الأخرى. أيضا توفر السكريات الطبيعية في الفاكهة طاقة نظيفة ، لذلك لا تتعرض للانهيار الذي يتبع استهلاك السكر المكرر.

6-تناول الخضروات:
ليست كل الخضروات متشابهة. كلما كان اللون أغمق ، زاد تركيز العناصر الغذائية. على سبيل المثال ، لدى السبانخ الكثير لتقدمه للعقل والجسم أكثر من الخس. تشمل خيارات الخضروات الرائعة الأخرى الفلفل الحلو والبروكلي والبطاطا الحلوة.

اقرأ أيضًا..

لطلبة الثانوية العامة 2021.. أفضل الأطعمة المغذية لعقلك قبل الامتحان


7-تناول وجبات خفيفة:
يمكن للوجبات الخفيفة الذكية أن تعزز الدراسة. تناول وجبة خفيفة بذكاء أثناء الدراسة وقد تجد أنك تحتفظ بالمزيد. حاول إدخال مجموعتين من الأطعمة في وجباتك الخفيفة لموازنة العناصر الغذائية والحفاظ على استقرار مستوى السكر في الدم. بعض الأمثلة على الوجبات الخفيفة الذكية هي الموز مع زبدة الفول السوداني ، أو البطاطس المخبوزة الصغيرة مع الجبن القريش.

8-شرب الكثير من السوائل:
ابق رطبًا واشرب الكثير من الماء والسوائل الأخرى. لكن اختر مشروباتك جيدًا. يجب تقليل الكافيين والسكر إلى الحد الأدنى. نظرًا لأن الكثير من الكافيين يمكن أن يجعلك متوترًا ، فحاول شرب كميات معتدلة. تشمل الخيارات الأفضل الماء وعصير الفاكهة والحليب والشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة.

ads
ads