الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أغلى 6 وجبات حول العالم.. البيرجر بستة آلاف دولار في «الفتى الذهبي»

الخميس 15/يوليه/2021 - 12:04 ص
أغلى وجبات في العالم
أغلى وجبات في العالم
أغلى 6 وجبات حول

تعد قيمة الطعام في نكهته ومدى تقبله من عدمه، وليس في سعره، ويتفنن الطهاة حول العالم في استعراض مهاراتهم في تحضير أطباق قد يمثل ثمنها ثروة بالنسبة لكثيرين حول العالم، نظراً لغلاء أسعار العديد من المكونات.


وعلى الرغم من أن الجميع يقدّرون قيمة الطعام بمستوى نضجه وطعمه المقبول، لكن الكثيرين يرغبون دائمًا من قبيل «حب الاستطلاع» التعرف على أغلى الأطعمة حول العالم.


الفتى الذهبي

وجبة «الفتى الذهبي» ليست سوى قطع من البيرجر، لكن ثمنها يصل إلى قرابة 6 آلاف دولار، وتتكون من الحم البقر الياباني «واغيو»، وكافيار «بيلوغا»، والكمأ الأبيض، وسرطان البحر المستورد من ألاسكا، كما أنه يتم تزيين الوجبة بورق الذهب الصالح للأكل.


بطاطس جينيس

ويعد أغلى طبق بطاطس مقلية في العالم، هو ذلك الطبق الذي دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وتم إعداده داخل مطعم مطعم Serendipty3   ولاية مانهاتن الأمريكية وبلغت قيمته 200 دولار، ويتكون من بطاطس فاخرة تم نقعها بالخل و«الشمبانيا»، وطليت بشحم الأوز الفرنسي، وزيت الكمأة، وجبنة «كريت سينيسي بيكورينو تارتوفيلو» السويسرية، وأوراق الذهب القابلة للأكل عيار 23 قيراطًا.


الكافيار الإيراني

وتعد وجبة الكافيار الأغلى سعرًا في العالم، تلك المسماة بـ«ألماس» ويتم تجهيزها في مطاعم إيران بسعر يزيد على 34 ألف دولار للكيلو جرام الواحد منها، ويستخرج هذا الكافيار من بيض سمكة الحفش البيضاء النادرة التي يتراوح عمرها بين 60 و 100 عام، والتي تسبح في جنوب بحر قزوين.


أيام سيماني

«أيام سيماني»، أحد أسماء الدجاج الأسود الذي ينشأ في إندونيسيا، ويتميز باللون الأسود، ويبلغ ثمن الدجاجة الواحدة 2500 دولار تقريبًا.


أغلى شوربة

وختامًا يعرض مطعم «كاي مايفير» في العاصمة البريطانية لندن أغلى طبق شوربة في العالم كله، يصل ثمنه إلى ما يعادل 190 دولارا، ويحتوي على أجزاء من زعانف سمكة القرش وخيار البحر والمحار والفطر الياباني النادر وكذلك الجينسنج، بالإضافة إلى نوعين من الدجاج ولحم الخنزير، ويستلزم للحصول على هذا الطبق الحجز المسبق قبل الموعد بـ5 أيام على الأقل.


اقرأ أيضًا..

«غيّري مودك».. 3 أطعمة تقضي على الاكتئاب


ads
ads