الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من فن حياكة الصوف.. فتاة تصمم «خروف العيد» بشكل مذهل

الخميس 15/يوليه/2021 - 03:16 م
هير نيوز

ضمن نجاحات المرأة في العديد من المجالات، ظهرت امرأة تبدع في مجال الكروشيه وحياكة الصوف لتقدم «خروف العيد» في شكل جديد ورائع للاحتفال بعيد الأضحى الذي لم يتبق عليه سوى أيام قليلة.

خروف العيد

وعن تصميم خروف العيد بالكروشيه، قالت نهى نبيل، البالغة من العمر 30 عامًا لـ"هير نيوز": «فكرة الخروف بالنسبة لي لها علاقة بالموسم والاحتفال بعيد الأضحى، ففي كل مناسبة أو موسم اريد تصميم شيء خاص ومميز لها، ووجدت صورة الخروف في موقع تركي أعجبتني كثيراً، وقمت بتنفيذها كما عرضتها لأصدقائك وأعجبوا بها جدًّا، وقاموا بطلب الكثير منها».



تصميم الخروف الكروشيه

وأضافت نهى: «عبارة عن مفرش مدور قطره متر وله رأس الخروف مع 4 أرجل، استخدمت فيه خيط قطيفه بافي، حتى يكون قريبًا من شكل صوف الخروف، ويكون متاحًا تغير المقاس وتغير لون الخروف وفقاً لاحتلال الأذواق».

اقرأ أيضًا.. 


القصة كاملة

أما عن قصة ناجحة، وعمل نهى في مجال حياكة الصوف والكروشيه، قالت: «لقد تعلمت فن الكروشيه بعد زواجي وأنا في عمر 24 عاماً، وكانت بالنسبة لي هواية لشغل وقت الفراغ، ولقد تعلمت ذلك من حماتي فهي جعلتني أحب هذا الفن الذي تنتج من خلاله بالخيوط أجمل الأشكال، وبدأت أتعلم أيضاً من قنوات اليوتيوب، عن طريق مشاهدة الفيديو وتقليده».



وتابعت: «قمت بعمل عدة تصميمات وبدأت في تصويرها وعرضها على صفحتي على "فيسبوك"، وبدأ أصدقائي يطلبون مني أشياء بسيطة مثل طاقية أو كوفية، ومنذ ذلك الحين بدأت أعمل في ذلك المجال وتطورت الهواية حتى أصبحت عمل».

وأشارت مصممة الكورشيه، إلى أن هناك الكثير من المشاكل التي تواجهها في العمل ومن أبرزها التنظيم بين العمل والمنزل وتربية الأطفال؛ ولذلك تنتظر حتى ينام الأطفال لكي تبدأ في العمل.


ads