الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما العمر المناسب للفتيات لإزالة الشعر بالليزر؟.. خبيرة تجميل تجيب

الخميس 15/يوليه/2021 - 02:55 م
ما هو السن للبنات
ما هو السن للبنات لإجراء عمليات بالليزر

حذرت الدكتورة إيمان ديهوم، أخصائي تجميل وليزر، الفتيات من إزالة الشعر بالليزر في المناطق الحساسة، ولا يجب الاعتماد على رأي الأصدقاء، والتي لا بد أن تكون واعية لما ستقوم به من إزالة الشعر بالليزر.

إزالة الشعر بالليزر

وأضافت ديهوم، خلال لقائها ببرنامج "الستات ما بيعرفوش يكدبوا" تقديم سهير جودة المذاع على فضائية "cbc"، أن طبيبة التجميل عليها مسئولية تجاه الفتاة قبل إجراء أي عمليات لإزالة الشعر بالليزر، ومن ثم فعلى الطبيبة أن تشرح للفتاة ما ستقوم به وخطورته عليها.

العمر والليزر

وأوضحت أخصائي تجميل وليزر: "لا يجب على الفتاة إجراء أي إزالة للشعر قبل بلوغها سن الـ18 عامًا، وخاصة فى المناطق الحساسة؛ لأن هرمونات الجسم دائمًا في حالة اختلاف فلا يوجد شيء في المطلق اسمه أعمل ليزر وبس، فهناك مناطق في الجسم لا يجوز عمل ليزر بها، ثم إن لون البشرة نفسه يختلف من فتاة لأخرى، فقد تكون لديه مشكلة في ساقها تعطل عمل الليزر فيها أو يكون له أضرار سيئة على صحتها".



الليزر ولون البشرة

وأكدت ديهوم، قائلة: "درجة لون البشرة لدى الفتاة تحدد نوع جهاز الليزر المستخدم فى إزالة الشعر.. فلون الشعر نفسه يلعب دورًا كبيرًا في عمل الليزر.. والليزر لا يرى الشعر الأصفر أو الأبيض في جسم الفتاة أو المنطقة المراد تنظيفها بدرجة كفاءته وعمله في لون البشرة السمراء".

اقرأ أيضًا.. 

ads