الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على فوائد العنب للحامل وحماية الجنين

الخميس 15/يوليه/2021 - 04:20 م
هير نيوز

تحدثت الدكتورة ريهام غلاب استشاري أمراض القلب وخبير التغذية العلاجية، عن فوائد العنب للحوامل وحماية الجنين من التشوهات وهل يدعم مراحل نمو الجنين داخل الرحم.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "الستات مابيعرفوش يكدبوا" تقديم سهير جودة المذاع على فضائية "cbc"، "يحمل العنب فوائد صحية عديدة لصحة الجسم، خاصة خلال فترة الحمل، لأنه مصدر جيد للعديد من الفيتامينات التي تحافظ على صحة الأم والجنين خلال رحلة الحمل الصعبة، بجانب دوره في دعم مراحل نمو الجنين داخل الرحم".

وأوضحت أن هناك عدة فوائد صحية للعنب خلال الحمل، تحسين نمو دماغ الجنين فهو مصدر غني بحمض الفوليك الذي يُسهم فى تحسين نمو دماغ الجنين، وتقليل مخاطر التشوهات الخلقية، وتكوين العظام والأسنان.

كما أن العنب يحتوي على حمض الفوليك والكالسيوم وهما مفيدان في تكوين العظام والأسنان مما يؤدي إلى تحسين نمو الجنين وتقوية عظام الأم، وتشكيل الحبال الشوكية، فمتابعة تطور الحبل الشوكي للجنين خطوة هامة، حيث يقع في العمود الفقري ويكون مسئول عن وظائف الحركة لمولودك، ويلعب حمض الفوليك دورا في تكوين الحبل الشوكي للجنين.

وأكدت أن تناوله يحمي من فقر الدم، فغالبًا ما تعاني النساء الحوامل من فقر الدم في الثلث الثاني من الحمل، والحديد الموجود بالعنب يساعد على علاج فقر الدم.

وعمل العنب على تشكيل مركز الأعصاب للجنين، وتسهم الفيتامينات بالعنب فى تشكيل مركز أعصاب الجنين، وتحسين الجهاز الهضمي، حيث يعالج الإمساك الذي يعد مشكلة الجهاز الهضمي الشائعة أثناء الحمل، وتبين أن العنب يساعد الجهاز الهضمي على العمل بشكل جيد أثناء الحمل.

كما أنه يعمل علي إزالة السموم، من خلال ألياف العنب على تطهير الجسم من السموم، ويهدف إلى تعزيز المناعة حيث تتعرض النساء الحوامل للأمراض ، لذا فإن تناول العنب الأخضر ، قادر على زيادة قدرة جهاز المناعة لمواجهة العديد من الأمراض، لذا يُنصح النساء الحوامل بتناول عصير العنب لأنه يحتوي على صفة قلوية يمكنه الحفاظ على نظام المناعة وتحسين أداء الكلى. إلى جانب ذلك ، عصير العنب هو الأفضل لإزالة السموم.

اقرأ أيضًا..

ads