الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أستاذ علم اجتماع تكشف أسس اختيار شريك الحياة

الخميس 15/يوليه/2021 - 02:48 م
هير نيوز

أكدت الدكتورة منى الحديدي، أستاذ مساعد علم الاجتماع كلية آداب جامعة حلوان، أن اختيار شريك الحياة يجب أن يقوم على توافر شروط معينة وليس مجرد خيالات وأحلام.

وأشارت الحديدي، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، إلى أنه لا يمكن تجاهل أن الفتاة أصبحت أقل إقبالًا على فكرة الارتباط، إلا إذا حقق لها الشريك الدعم النفسي والاجتماعي، فالسعادة والأمان من المطالب المشروعة.

حرية الاختيار

وأكدت أستاذ علم الاجتماع أن الفتاة أصبحت لديها حرية الاختيار دون قيود من الأسرة؛ بسبب اتجاه المجتمع إلى إعطاء الحقوق الكاملة والحرية أكثر للمرأة، وبالتالي ارتفاع سقف المتطلبات والتوقعات.

وأضافت: يجب على الشريكين الانتباه إلى أن الهدف أيضًا من الزواج هو التفاهم والتعاون والسعى معًا؛ من أجل تكوين أسرة قائمة على المحبة والمودة وخلق جيل نافع للمجتمع وليس مجرد الزواج فقط فهما يكملان بعضهما البعض، ويضيفان لذواتهما، ويتعاونان من أجل حل مشاكلهما في عمل مشترك ومستمر.

حسن الاختيار

واختتمت تصريحاتها بأن حسن الاختيار يجنب الطرفين الكثير من الخلافات والمشاكل التى قد تنشب في المستقبل، وانتظار التوقعات التي ترضينا، والتفكير مليًّا في الأمر أفضل كثيرًا من القبول بظروف لا ترضينا من أجل الزواج في حد ذاته.

اقرأ أيضًا.. 

ads