الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كوني زهرة فواحة».. نصائح لتعطير الجسم أثناء الدورة الشهرية

الخميس 15/يوليه/2021 - 07:02 م
هير نيوز

الأنثي مثل الزهرة لا بد أن يفوح منها دائمًا رائحة عطرة وجميلة طوال الوقت، ولا يأتي ذلك إلا بالاهتمام بالنظافة الشخصية في الحياة اليومية.


ولكن تُعاني الكثير من الفتيات والسيدات من الرائحة الغير محبوبة أثناء فترة الدورة الشهرية، فهي تتسبب في تغير الحالة المزاجية والإحساس بالوجع خلال تلك الفترة، فهي تعتبر فترة ثقيلة وسيئة لكثير من الفتيات، لذلك يتطلب خلال هذه الفترة الاهتمام الشديد بالنظافة الشخصية خاصة في فصل الصيف للحفاظ على البشرة منتعشة والحماية من الإصابة بالبكتيريا والفطريات، ويُساهم  في تحسين الحالة المزاجية ويُقلل من الشعور بالتعب، فعليكِ اتباع  بعض النصائح الخاصة وبالعناية الشخصية وتنفيذها خلال فترة الدورة الشهرية، حتى تمر بسلام:


روتين العناية

- المواظبة على حمام منتظم يوميًا خلال هذه الفترة، لأن الجسم خلال هذه الفترة يفرز الكثير من العرق أكثر من أي وقت سابق، لذلك احرصي على الاستحمام بماء دافئ كي يساعدك على تخفيف الألم والشعور بالهدوء.


- عدم الانصياع إلى التحذيرات من الاستحمام خلال فترة الدورة الشهرية، فهذا أمر ضار يؤدي إلى تراكم البكتيريا الضارة على الجلد ويساهم في الإصابة بالعديد من الالتهابات الجلدية والتناسلية.


- التحذير من الاستحمام بالماء البارد جدًا أو الساخن جدًا فهو ضار لكِ في هذه الفترة، حيث يمكن أن يؤدي إلى انعدام سلاسة نزول دم الحيض.


- المواظبة على غسل المنطقة التناسلية بالماء الدافئ وصابون الأطفال غير المعطر أو غسول مطهر خاصة لا يحتوي على أي مواد كيماوية أو عطرية.


- ارتداء الملابس الداخلية القطنية، لأنها تعمل على امتصاص العرق سريعًا، مما يقلل نمو البكتيريا في هذه المنطقة، ولا بد من تغييرها يوميا ومرتين يوميا إذا كنتِ خارج المنزل.


اقرأ أيضًا..

«اخطفي الأنظار».. 5 خطوات لإطلالة جذابة في العيد


الكلمات المفتاحية
ads
ads