الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لوجه جذاب.. 10 نصائح للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف

الجمعة 16/يوليه/2021 - 06:44 م
هير نيوز

تتأثر البشرة بشكل كبير بأشعة الشمس، ومن الممكن أن تتسبب الشمس في فصل الصيف في ضرر بالغ للبشرة بدءًا من وجود تصبغات واسمرار انتهاءً ببهتان الوجه والجسم، ما يتسبب في حدوث شيخوخة الجلد المُبكرة، ولا تعرف الفتيات طرق العناية بالبشرة خلال فصل الصيف.

وتقدم «هير نيوز» 10 نصائح للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف من خلال الدكتور عمرو جعفر استشاري التجميل والليزر كما يلي:

1- تنظيف البشرة:
يجب عليكِ تنظيف البشرة مرتين يوميًا، وذلك لأنها تتعرق أكثر خلال فصل الصيف وللمساعدة في الحفاظ على بشرة غير لامعة ورطبة في فصل الصيف، ويجب أن يشمل التنظيف مرتين يوميًا باستخدام منظف الوجه الخفيف الذي يتناسب مع بشرتك.

2- قشري جسمك  
تُعد القاعدة الأساسية للعناية بالبشرة هى تقشير بشرتك؛ لكي يتخلص جسمك من خلايا الجلد بمعدل مذهل كل دقيقة كل يوم إذا لم تتخلصي منها، وستثبت فقط على بشرتك وتجعلها تبدو باهتة وجافة، وذلك بغض النظر عن مقدار استخدامك لمستحضرات ترطيب البشرة، فلن يكون لديك بشرة متوهجة إذا لم تقومي باستخدام مقشر الجسم.

- طريقة استخدام مقشر الجسم
أحضري مقشرًا للجسم، وافركي المقشر برفق في حركات دائرية على جسمك بالكامل من الكتفين إلى أسفل واشطفه جيدًا، استمري في القيام بذلك مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة جميلة طوال العام.

3- روتين العناية بالبشرة 
اعتني باستخدام كريم أو غسول للبشرة مناسب في الصيف، بحيث لا يكون ثقيلاً على البشرة.

4- استخدمي الحد الأدنى من المكياج
يفضل عدم استخدامك مكياج في الصيف أو استخدميه كحد أدنى منه خاصة تحت أشعة الشمس فالمظهر الطبيعي هو الأفضل إذا كنت تنوي استخدام كريم الأساس وعند استخدام بودرة الوجه يجب تطبيق كريم الحماية من الشمس لتجنب الجلد غير المنتظم، ولحماية شفتيك استخدم دائمًا ملمعًا أو مرطب شفاه مع عامل حماية من الشمس 15.



5- استخدمي مرطبًا ثنائي الغرض
يمكنك استخدام  مزيج مرطب وواقي من الشمس خلال فصل الصيف قد يكون المرطب خفيف الوزن مع عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى مناسبًا لمعظم الأشخاص، في الواقع يمكن أن تؤدي المرطبات السميكة إلى انسداد المسام والالتهابات وحب الشباب، كما أن معامل الحماية 50 يكون أقوى خاصة غذا كان بماركة معتمدة ومعروفة.

6- لا تتوقف عن الترطيب
يجب عليكِ ألا تتوقفي عن ترطيب بشرتك لتحافظي عليها رطبة دائمًا وخالية من الشوائب.
 
7- استخدام  فيتامين سي سيروم
يساعد فيتامين سي على منع فرط التصبغ وتحسين مظهر الخطوط الدقيقة ويمكن أن يساعد في إنتاج الكولاجين، ضعي بضع قطرات على بشرتك بين المنظف والمرطب.

8- اشربي مياه 
كما يجب عليكِ شرب المياه كثيرًا في فصل الصيف للحفاظ على ترطيب البشرة الطبيعي.

9- استخدام واقي الشمس SPF
يجب استخدام  استخدام واقي الشمس SPF بمعامل 50 كل ساعتين وخاصة أيام الصيف الطويلة، حيث يحافظ على بشرتك بشكل كبير من أشعة الشمس الضارة.
 
اقرأ أيضًا..

ads
ads