السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: «الزبادي» يُحسن الهضم ويُقلل من خطر الولادة المبكرة

الجمعة 16/يوليه/2021 - 05:55 م
هير نيوز

يُعد القلق والتوتر من أبرز العوامل التي تؤثر على الحمل، لمواجهة الأرق والتعب والضغط النفسي أثناء فترة الحمل، تتناول الكثير من السيدات الحوامل الزبادي لتهدئة العقل بسبب التغيرات الهرمونية وعدم التوازن أثناء الحمل.

وتقدم «هير نيوز» فوائد الزبادي للسيدات الحوامل أثناء فترة حملها كما يلي:
- وتعاني أغلب السيدات الحوامل في تغير لون البشرة وظهور بقع على الجسم والوجه، ولذلك يتناولن الزبادي؛ لاحتوائه على فيتامين هـ الذي يحافظ على صحة الجلد ولا يسبب تصبغ الجلد.

- إذا كنتِ ترغبين في تجنب زيادة الوزن أثناء الحمل، يمكن أن يساعدك اللبن الرائب أيضًا في ذلك، حيث يمنع الزبادي زيادة هرمون الكورتيزول، مما يساعد على منع زيادة الوزن الزائد.

- يحتوي الزبادي على العناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم والبروتين الذي يساعد في الحفاظ على الصحة.

- يحتوي الزبادي على البكتيريا الجيدة التي تحافظ على صحة الأمعاء وتساعد على هضم الطعام، كما أنه يساعد في تغذية الجهاز الهضمي.

- يحتوي الزبادي على الكثير من الكالسيوم، والذي قد يلبي احتياجاتك اليومية من الكالسيوم؛ فهو ضروري لنمو عظام الجنين وأسنانه.

- يُقلل الزبادي من ضغط الدم ويقلل أيضًا من مستوى الكوليسترول.

اقرأ أيضًا.. 

احذري «تؤدي إلى العمى».. أعراض التهاب القزحية المناعي


وتم إجراء بحث تفصيلي بناءً على قاعدة بيانات المكتبة الوطنية للطب Medline / PubMed، ووفقًا لذلك، فإن تناول الزبادي بروبيوتيك يمنع ويحسن مشاكل التمثيل الغذائي والالتهابات والمعدية أثناء الحمل.

في هذه الدراسة، تم شرح العديد من فوائد تناول الزبادي بروبيوتيك، مثل: أنه يحسن الهضم ويقلل من خطر الولادة المبكرة. ومع ذلك، فإن عملية العمل في جسمه ليست واضحة بعد، لذلك يجب إجراء مزيد من البحث في هذا الاتجاه.

ads