السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحمين حسابك على فيسبوك من الاختراق؟.. خبير أمن معلومات يُجيب

الجمعة 16/يوليه/2021 - 06:13 م
هير نيوز

قال المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، إن العديد من حساباتنا على موقع التواصل الاجتماعي تتعرض للاختراق والسرقة من قبل الهكر، ولكي يتم مواجهة تلك الهجمات الشخصية على الحسابات الخاصة يجب أن يتم توثيقها.

وأضاف "حجاج"، خلال مكالمة هاتفية لـبرنامج "هذا الصباح"، والمذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، وتختلف طريقة الاختراق من منصة لأخرى، مشيرًا إلى أن هناك اختلافات بين توثيقات الحساب لمنصات "فيسبوك" المختلفة، وهو ما يجعلها خطوة صعبة على البعض.


وأكد خبير أمن المعلومات أن توثيق الحساب على "فيسبوك" يتطلب عددًا من المتابعين، وتفاعلات على الحساب بشكل معين، أو أن يكون الشخص من الشخصيات العامة، أو المشاهير، مضيفًا: "فيسبوك لا يتواصل مع أحد ولكن صاحب الحساب هو من يقوم بإرسال طلب للفيسبوك للتوثيق وفي حالة استيفاء الشروط السابقة يتم توثيقه".

اقرأ أيضًا.. 

«الفيسبوك لعنة»| زوجات تعاني من خيانة أزواجها.. أخصائية: عدم الثقة هي السبب


واختتم حجاج حديثه، قائلاً: "إن توثيق "إنستجرام" له شروط أكثر صعوبة، خاصة لحسابات المصريين، وهناك أحيانا إمكانية للجوء لشركات مواقع التواصل للتوثيق"، موضحًا أن أي شخص يطلب من أحد كلمة سر الحسابات الخاصة به، ادعاء بأنه قادر على توثيق حسابه فهو شخص نصاب، كما أن الفيسبوك لا يطلب من أحد بيانات عبر الماسنجر للتوثيق، وكلها عمليات نصب لسرقة الحسابات.

ads
ads