الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شاعرة: خطاب الرئيس السيسي خلال إطلاق «حياة كريمة» إعلان عن مصر جديدة قوية

السبت 17/يوليه/2021 - 06:27 م
الشاعرة شيرين العدوي
الشاعرة شيرين العدوي

قالت الشاعرة شيرين العدوي، إن مبادرة حياة كريمة تؤكد أن هناك جمهورية ثانية وجديدة تستهدف بناء الإنسان في مقامها الأول، لافتة إلى أن مبادرة اتحاد شباب الجمهورية ستجمع كل الشباب في طريق واحد ألا وهو طريق بناء الجمهورية الجديدة.

وأضافت "العدوي": "في هذه الجمهورية لن تفرق الدولة بين عناصر المجتمع وفئاته الكل مُشارك وله مكان تحت الشمس طالما يمتلك الإخلاص والقدرة على التغيير والابتكار ستكون كل العناصر والأطياف مشاركة الذين شاركوا في الثورتين والذين لم يشاركوا وما زالوا براعم تتفتح لاستقبال دولة أكثر استقرارًا ونماءً".

وتابعت أن أعداد الشباب المشاركين بلغت 21 ألف متطوع من بينهم 6.510 من الإناث، 14.490 من الذكور للفئة العمرية أقل من 18 عامًا، و756 متطوعًا في الفئة العمرية فوق 18 إلى 35، و6.048 متطوع للفئة العمرية فوق 25، و7.833 للفئة العمرية فوق 35، و6.363 للفئة العمرية الواصلة لسن الـ40 سنة.

وأشارت "العدوي" إلى أن هذا الاتحاد كان من أجل توحيد جهود العمل المجتمعي التنموي في إطار رؤية مصر 2030، لافتة إلى أن حياة كريمة هي مبادرة رئاسية أطلقها الرئيس في 2 يناير 2019 لمحاولة تطوير الريف والقرى الأكثر تضررًا والبالغ عددها 4.685 قرية باستثمارات تقدر بـ 700 مليار جنيه، إنها مبادرة تهدف لاستقرار مجتمع لتحسين ظروف نصف سكان مصر من خلال وضع خطة استراتيجية تنموية تهدف إلى تكامل خدمي للمجتمع من خلال السكن الكريم.

ونوهت إلى أنه "قد ظهر مؤخرًا في إطلاق مشروع التمويل العقاري الذي يستهدف محدودي الدخل ومتوسطيه، بأقساط طويلة الأمد قليلة الفائدة، وكذلك من خلال الصحة وهو المشروع الذي سيعلن عنه قريبًا، ويعمل عليه الرئيس حاليًا من أجل توفير المستشفيات الأكثر رقيًا وراحة في التعامل مع المرضى وتوفير الأدوية والعلاج وقد أشار الرئيس من قبل لمشروعه في إنشاء مصانع للأدوية توفر حاجة المواطنين، بقى التعليم الذي نتطلع إليه من خلال الثورة التكنولوجية التي سهلت العلوم وعقدتها.

اقرأ أيضًا..

ألهبت حماس الآلاف.. الرئيس السيسي يستمع لـ«يا محروسة» في استاد القاهرة


ولفتت "العدوي" إلى خطاب الرئيس السيسي الذي ألقاه في تدشين وإطلاق المبادرة وكأنه إعلان عن مصر جديدة قوية شامخة تعرف خطواتها جيدًا، ولا يمكن أن يكون صوت الرئيس ممتلئا بكل هذا الفرح الذي يؤكد على النصر ولا يكون قد أعد العدة لكل صغيرة وكبيرة.

ads