الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رجيم ببلاش.. 6 أنشطة منزلية تساعدك على فقدان الوزن

الأحد 18/يوليه/2021 - 10:00 ص
أعمالا منزلية
أعمالا منزلية

قد تكون الأعمال المنزلية غير محببة للعديد من بنات حواء ربما لعدم معرفتهن بالفوائد التي تعود عليهن من القيام بالأعمال المنزلية؛  مما يدفعهن لإحضار أشخاص يقومون بهذا العمل، مستغنيات تمامًا عن الحركة، فيزيد وزنهن، وتزيد معاناتهن من الملل، والفراغ.

الأمر الذي يولد شعورًا بعدم الرضا، والتجدد؛ لذلك وجد بأن القيام ببعض الأنشطة المنزلية، من تنظيف، وطبخ، وإعتناء بالأطفال- مفيد؛ لدرجة أنه يعتبر أحد التمارين الرياضية اليومية، التي تساعد في تخسيس الوزن، والشعور بالنشاط طوال اليوم. 

أنشطة منزلية تساعد في حرق الدهون والسعرات الحرارية:

تنظيف الحمامات أو الأحواض

يعتبر من أفضل الأعمال المنزلية التي تساعد في التقليل من الوزن، فهو لا يحتاج لوقت طويل، للقيام بتنظيفه، إلا في حالات المماطلة، كالقيام بغسل البرادي، وتنظيف الأسقف، والبلاط؛ حيث يؤدي هذا النوع من النشاطات المنزلية إلى حرق 200 سعرة حرارية يوميًّا.

تنظيف الأرضيات

تنقسم الأرضيات إلى ثلاثة أقسام: فمنها الأراضي الخشبية، والبلاط، والسجاد؛ حيث يعمل القيام بتنظيفها بطرق مختلفة على خسارة سعرات حرارية، حسب الجهد المبذول، فالقيام باستخدام المكنسة الكهربائية يعمل على حرق 180 سعرة حرارية لكل ساعة عمل، كما يساعد رفع السجاد، وفركه، وتنظيفه في حرق 240 سعرة حرارية لكل ساعة.

الطبخ

يعتقد معظم الأشخاص بأن الطبخ قد يزيد من الوزن، ولكن العكس صحيح؛ لأنه بمجرد القيام بالعملية, فإنه يتم حرق 150 سعرة حرارية، عدًّا عن شتى الطرق المختلفة في إعداد الطعام، كعجن العجين، أو تقطيع الخصروات والفواكه، كل هذه العمليات ممكن أن تزيد من السعرات الحرارية التي يمكن فقدها.

ترتيب الأسِرّة

يساعد ترتيب الأسِرّة الموجودة في المنزل، إلى حرق 130 سعرة حرارية لكل نصف ساعة، فالقيام بتغيير الأغطية، وتشميس الفرش، ووضع أغطية جديدة، وغيرها من العمليات، يعمل على إنقاص الوزن يوميًّا.

استحمام الأطفال

تحميم الأطفال, يؤدي إلى التخلص من 240 سعرة حرارية في الساعة، وعلى اللرغم من التعب الذي يسببه، إلا أنه في النهاية يعود بالنفع على الجسم.

تنظيف الشبابيك

يحتوي المنزل في الغالب على عدد كبير من الشبابيك, التي تتسخ باستمرار؛ نتيجة الأحوال الجوية، والدهون، والأوساخ المتراكمة، ووجود الأطفال أيضًا، يعد عاملًا أساسيًّا في تلويثها، وعند القيام بتنظيفها، فإنه يتم حرق 130 سعرة حرارية في 30 دقيقة؛ مما يساعد في خسارة الوزن.

إخراج القمامة

يعد إخراج القمامة من الأمور الضرورية التي يجب القيام بها يوميًّا، فضلًا عن محافظتها على النشاط، فالقيام بإخراج جميع العلب الموجودة في المنزل، وتفريغها، وجمع جميع المخلفات, من صناديق وغيرها، يعمل على حرق 105 سعرات حرارية لكل ساعة من عملية جمع القمامة.

غسل الصحون

يعتبر من الأمور الروتينية اليومية المتعارف عليها، ففي خلال اليوم يتم غسل الصحون أكثر من مرة؛ لتعدد الوجبات الغذائية وكثرتها؛ حيث يتم حرق ما يقارب الـ 125 سعرة حرارية خلال النصف ساعة.

اقرأ أيضًا..


ads