الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

« فطريها ولبسيها الفستان».. مهام « أخت العروس» في ليلة العمر

الأحد 18/يوليه/2021 - 06:16 م
هير نيوز

يوم الزفاف تفكر العروس في أشياء كثيرة أهمها كيف يمر يومها المميز كما ترغب، تنشغل كثيرا بإعدادات حفلها، لكن في الساعات الأخيرة يجب أن تترك الكثير من الأمور لشقيقتها، فهناك مهام كثيرة تقع على عاتق « أخت العروس» ، لكن بعض الفتيات لا يعرفنها.

بوابة «هير نيوز»، توضح لـ«أخت العروس»، مهامها لتنظيم حفل زفاف ناجح.

1- ركزي على أساسيات حفل الزفاف ومعرفه كافة تفاصيله والتي تحتاج للكثير من التنظيم والترتيب، مثل موعد الفرح، جدول السهرة، أسماء وأرقام تليفونات خبير الشعر والمكياج والمصور والدي جي.

2- احتفظي بهاتف شقيقتك معك يوم الزفاف للرد على كافة المكالمات التي تخص تحضيرات الزفاف ولا تغفلي أيضًا حشد العائلة ووصيفات العروس من أجل صور الزفاف والترتيب مع منسق الدي جي للحضور في الموعد.

3- ساعدي شقيقتك على البقاء في حالة مزاجية جيدة، فهذه من أهم واجباتك كأخت العروس، اطلقي النكات من الحين للآخر وتخلصي من الطاقة السلبية المنتشرة في المكان قدر المستطاع لتخفيف الضغط والتوتر الذي تتعرض له شقيقتك، وللتأكد من أنها سعيدة وتأخذ الأمور بهدوء. 

4- إذا اختارت شقيقتك فستان زفاف بذيل طويل فستكونين أنت المسؤولية عن حمل الذيل في أغلب الوقت خاصة في فقرة الرقص لضمان عدم حدوث أية مشكلات.

5- اعدي حقيبة صغيرة تضم الإسعافات الأولية وأهم الأدوات التي قد تحتاجها العروس للطوارئ مثل إبره وخيط، مسكن للصداع، شفاطات لتناول العصير وأدوات مكياج احتياطية.

6- تابعي كل ما يحدث خلف الكواليس، وتعاملي معه، فعلى سبيل المثال إذا حدث خطأ في ديكورات حفل الزفاف ولم تلاحظه العروس، فتولي أنت الأمر في إصلاحه بأسرع وقت قبل أن تلاحظه هي ويؤثر ذلك على نفسيتها.

7- حضري نفسك لحفل الزفاف، خذي قسطا كافيا من النوم في الليلة التي تسبق الزفاف، تناولي فطور مشبع في صباح حفل الزفاف لأنك ستحتاجين طاقة كافية للصمود طوال اليوم. 

8- نظمي وقتك جيدا واحرصي على أن تأخذي أقل وقت ممكن لتجهيز نفسك وعمل الشعر والمكياج للتفرغ بعد ذلك للعروس.

9- تأكدي من أن شقيقتك قد تناولت فطور جيد هي الأخرى ليعطيها الطاقة ولتقليل الشعور بالقلق الناجم عن قلة الطعام في المعدة.

10- كوني بجانب شقيقتك العروس في أغلب الوقت فهي ستحتاج مشاعر إيجابية تحيط بها في مختلف فقرات الحفل سواء في فقرة الرقص أو غيره.

11- ابعدي المتطفلين عن طريق العروس  بعض الأصدقاء وأفراد العائلة قد يرغبون في رؤية العروس قبل دخولها قاعة الزفاف وقد تكون شقيقتك غير مستعدة.

12- كوني بجانبها وهي تستعد لتنسيق مظهرها قبل الزفاف. تميل العروس إلى التوتر بسهولة يوم الزفاف عند حدوث أي خطأ في تسريحة الشعر.

13- جزء من مهمتك كأخت العروس هو مساعدتها في ارتداء فستانها والإكسسوارات لعدم حدوث أي أخطاء، فكوني مستعدة لذلك.

14-  ساعدي شقيقتك على تحضير حقيبتين، الأولي هي حقيبة حفل الزفاف، اعدي قائمة بالأشياء التي يجب أن تتضمنها الحقيبة لضمان عدم نسيان أي شيء، أما الحقيبة الأخرى فستكون حقيبة شهر العسل.

15- علاوة على ما سبق، سيطلب منك والديك أن تكوني متواجدة لتحية كل شخص من المعازيم.

اقرأ أيضًا..
img

ads