الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. 4 أضرار صحية وجسدية ناجمة عن التوتر والقلق

الأربعاء 21/يوليه/2021 - 07:15 م
هير نيوز

قد يدمر التوتر والقلق الصحة النفسية والجسدية للفتيات، ولذلك يكون من الضروري أن تتحكم الفتيات في مشاعرها والتوتر الذي تشعر به لأن ذلك يُسبب أضرار بالغة على صحتها.

وأشار موقع "my Cleveland Clinic" الطبي البريطاني، إلى عدة تأثيرات للقلق والتوتر على صحتك النفسية والجسدية، منها: 

1- أعراض جسدية 
حذر الموقع البريطاني من عدة أعراض جسدية خطيرة يسببها القلق والتوتر على صحة الفتيات، منها الصداع والتعب والألم والإفراط في تناول الطعام.

ويمكن أن يسبب التوتر مشاكل نقص الطاقة واضطرابات في المعدة مع الإصابة بالاكتئاب والغضب والحزن والقلق والنسيان وتقلب المزاج.

2- مشاكل نفسية
يمكن أن يسبب القلق والتوتر عدم القدرة على اتخاذ القرارات والتفكير السلبي وقلة التركيز والملل، كما يؤثر ذلك على علاقات الفتاة الشخصية منها العلاقات المتوترة والتركيز الضعيف والفشل الوظيفي غير المنجز.

اقرأ أيضًا..

كما يؤثر التوتر والقلق على علاقات الأشخاص الاجتماعية منها المشاكل العائلية، واللامبالاة وفقدان المعنى والفراغ وعدم الرحمة والشك والذنب واليأس.
 
3- مشاكل مجتمعية وعاطفية
قد يسبب التوتر والقلق مشاكل في علاقات المرأة الاجتماعية على عكس الرجال، فقد تدمر علاقتها مع زملاء العمل أو الدراسة أو العلاقات العائلية مع الوالدين وعلاقات الصداقة.

وأيضًا يؤثر الشعور بالقلق والتوتر على علاقات الارتباط للمرأة فقد تفشل في علاقات متعددة ويسبب ذلك في عدم قدرتها على الارتباط بشريك حياة مناسب واختيار الشخص الذي يستحق الزواج منه.

ads
ads