الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لإرتداء «البوركيني».. أزهرية تُطالب بتخصيص شواطئ للستات| فيديو

الأحد 18/يوليه/2021 - 09:41 م
سعاد صالح
سعاد صالح

تحدثت الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر عن المايوه الشرعي حلال أم حرام مع اقتراب عيد الأضحى وتوجه الكثير من المواطنين إلى الشواطئ للمصيف خلال الإجازة.

وقالت خلال لقائها ببرنامج " وبكرة أحلى" تقديم الإعلامية لمياء فهمي المذاع على فضائية "النهار"،: "بعض البلاجات الشعبية كان ينزل فيها السيدات والرجال بالجلباب وهو أمر غير حضاري بالمرة، والسؤال هنا من الذى حدد أن هناك مايوه شرعي وآخر غير شرعي، ومن الذى قال أن هذا إسلامي وآخر غير إسلامي؟".

اقرأ أيضًا..

وأضافت: "الإسلام حدد عورة المرأة للمرأة بأنها كل جسد المرأة ما عدا السرة حتى الركبتين، وعورة المرأة للرجل كأخفاء كل جسد المرأة ما عدا الوجه والكفين، والرسول عليه الصلاة والسلام في رحلة الإسراء والمعراج رأى سيدات فى النار أطلق عليهن كاسيات عاريات، ولذلك كل ما هو زي لاصق ويظهر الجسد فهو ليس لباسا فالسيدة تضع قماش ولكن جسدها كله باين".



وطالبت بتخصيص شواطئ خاصة بالمرأة ترتدي فيها ما يحلو لها من الملابس ويكون مطلق حرية إرتداء البوركيني أو غيره، فجسم المرأة عورة ويجب ألا يكون يصف ولا يشف، وهي شروط وضعها الرسول في زي النساء، لافتا: "سورة النور بها كل ما يتعلق بزينة المرأة ولبسها لدرجة أن ارتداء المرأة للخلخال فلا يصح لها السير أمام الأجانب".

ads
ads