الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الفاصوليا الخضرا» كنز للنساء لا يستهان به.. تعرفي على أبرز فوائدها

الإثنين 19/يوليه/2021 - 12:36 م
هير نيوز

تُعد الفاصولياء الخضراء من أهم وأبرز الخضروات الصحية، فهى تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في تخليص الجسم من أغلب الأمراض؛ لاحتوائها على العديد من الفيتامينات، مثل: "الحديد والنحاس والألياف، وفيتامين أ"، وخاصة للنساء فهى تحتوي على فوائد لا حصر لها.

خسارة الوزن

وأكدت عبير الفقي، أخصائية التغذية، أن الفاصولياء الخضراء لها فوائد كثيرة في إنقاص الوزن بفاعلية؛ لاحتوائها على نسب عالية من الألياف، فهى تمد الجسم - بفوائد كثيرة دون سعرات حرارية، وتعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وتمده بالطاقة اللازمة لعملية حرق السعرات الحرارية التي تساهم في إنقاص الوزن.

السرطان

 وأضافت الفقي، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن الفاصولياء الخضراء تحتوي على نسبة عالية من الألياف ومن الكلوروفيل؛ ما يجعلها تمنع تأثير بعض المواد المسرطنة.

الاكتئاب

وأوضحت أخصائية التغذية أن الفاصولياء تساعد على محاربة الاكتئاب؛ لاحتوائها على حمض الفوليك؛ إذ إن استهلاك الفوليك بانتظام يمنع تراكم الهوموسيستين في الجسم، الذي يعيق وصول الدم والمواد الغذائية الضرورية للدماغ، وكذلك يعيق إنتاج هرمونات السعادة في الجسم، والتي تساعد على تنظيم النوم.

الخصوبة

ونصحت النساء في سن الخصوبة، بتناول الفاصولياء الخضراء؛ لأنها تساعد هذه العناصر على تحسين الخصوبة، فهى تعتبر مصدرًا جيدًا لحمض الفوليك، الذي تحتاجه الأم وجنينها خلال فترة الحمل بشكل خاص؛ لذلك من أهم فوائد الفاصولياء الخضراء زيادة الخصوبة وحماية الحمل والجنين.

صحة القلب

واختتمت الفقي تصريحاتها، قائلة: "إن الفاصولياء تساعد على تعزيز قدرة القلب والتقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية؛ لاحتوائها على نسب جيدة من الألياف القابلة للذوبان، والتي تساهم في خفض مستوى الكولسترول الضارّ في الدم، فهى لا تحتوي على الكوليسترول في تركيبتها مطلقا، ونسبة قليلة من الصوديوم، وبالتالي تؤثر إيجابيا على صحة القلب".

اقرأ أيضًا.. 

احصلي على شعر كثيف وطويل بوصفات طبيعية

ads