الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية للتكافل «في عونهم أجر»

الإثنين 19/يوليه/2021 - 02:00 م
مجمع البحوث الإسلامية
مجمع البحوث الإسلامية

أطلق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف حملة توعوية شاملة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بعنوان "في عونهم أجر"؛ وذلك تأكيدًا على أهمية تحقيق التكافل المجتمعي في حياة الناس، خاصة في المواسم والمناسبات.

هدف الحملة

وتهدف الحملة إلى بيان فضل قضاء حوائج الناس، وخاصة الفقراء والمحتاجين، والعمل على مساعدتهم ودعمهم خصوصا في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم أجمع من انتشار فيروس كورونا وما ترتب على ذلك من تأثيرات اقتصادية تحتاج إلى تضامن الناس فيما بينهم.

المشاركون في الحملة

وتنفذ الحملة من خلال وعاظ وواعظات الأزهر الشريف من مختلف مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى النشر الإلكتروني على موقع المجمع على بوابة الأزهر، ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجمع باللغتين العربية والإنجليزية.

تراحم وتعاون

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد: "إن الحملة تأتي ضمن الحملات التوعوية التي يقوم بها المجمع لنشر قيم التراحم والتعاون والتكافل بين الناس، وذلك تنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بضرورة ارتباط الحملات التوعوية بواقع الناس وهمومهم ومشكلاتهم المختلفة".

مواقف النبي

وتركز الحملة على بيان المواقف العملية في حياة النبي صلى الله عليه وسلم، والتي ينبغي أن تكون في حياة الناس مثل: الإحساس بمعاناة الفقراء والبؤساء، ونفع الناس وتخفيف معاناتهم ومواساتهم، وإدخال السرور عليهم، وتفريج كرباتهم، ومساعدتهم في قضاء حوائجهم، وإعانة المحتاج، والسعي في علاج المرضي، والإحساس بالغير وبهمومه.

اقرأ أيضًا.. 



ولفت عيّاد إلى أن إطلاق مثل هذه الحملات النوعية يعكس الاهتمام بالقيم الأخلاقية والمجتمعية في معاملاتنا وحياتنا اليومية والتي تدعم استقرار المجتمع، وتحقق التعايش السلمي بين أفراده، كما تسهم بشكل كبير في بناء الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره.

ads
ads