السبت 31 يوليه 2021 الموافق 21 ذو الحجة 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
وصفي ابو العزم

داعية: يوم عرفة أفضل أيام العام.. وأكثروا الدعاء من العصر حتى المغرب

الإثنين 19/يوليه/2021 - 02:48 م
هير نيوز

قال الشيخ رمضان عبدالرازق، الداعية الإسلامي، أحد علماء وزارة الأوقاف: إن يوم عرفة هو أعظم أيام الله، وليلة القدر هي أعظم ليالي الله، مشيرًا إلى أن يوم عرفة يستحب فيه التهليل والتكبير طوال اليوم، ومن أفضل الأدعية في ذلك اليوم: «لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك: إن الحمد والنعمة، لك والملك، لا شريك لك».

الأدعية المستحبة

وأضاف عبد الرازق، خلال تقديمه حلقة خاصة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن من الأدعية المستحبة «الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله»، وبالإضافة إلى دعاء: "الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا".


أفضل يوم طلعت عليه الشمس

وأكد الداعية على أن يوم عرفة أفضل يوم طلعت عليه الشمس، فهو يوم مغفرة الذنوب والعتق من النار، مشيرا إلى أن صيام يوم عرفة يكفر سنة ماضية وسنة قادمة، مستشهدًا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقد قال النبي: "ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبيداً من النار كيوم عرفة".

وقال النبي: «أَفْضَلُ الدُّعَاءِ، دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ. وَأَفْضَلُ مَا قُلْتُ أَنَا، وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهُ، وَحْدَهُ، لاَ شَرِيكَ لَهُ»، لافتًا إلى أن أفضل أوقات يوم عرفة من العصر إلى المغرب.

اقرأ أيضًا..