الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أوعي تاكلي بسرعة».. عادات سيئة أثناء تناول الطعام في العيد

الإثنين 19/يوليه/2021 - 10:48 م
هير نيوز

عندما يتعلق الأمر بالعيش بأسلوب حياة صحي، يمكن لعاداتك الغذائية أن تؤثر على كل شيء بدءًا من أهداف إنقاص الوزن وصولاً إلى صحتك على المدى الطويل.

حيث يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي صحي وعادات الأكل الصحيحة إلى الوقاية من السرطان وأمراض القلب والسكري.
 
ففي العيد هناك الكثير من عادات الأكل السيئة يجب أن تتوقف عنها. يمكن أن تتراكم عادات الأكل هذه وتؤثر على عملية الهضم والتمثيل الغذائي في الجسم.

عادات الأكل السيئة في العيد
1- تناول المسليات والحلويات في كل وقت
عندما ترغب في تناول وجبة خفيفة على مدار اليوم، يمكنك أن تلحق ضررًا حقيقيًا بصحتك عن غير قصد.
وخاصة تناول الشيكولاته واللب والسوداني في العيد، إن تناول الكثير من هذه المسليات بين الوجبات هو سبب شائع للإفراط في تناول الطعام، وفائض السعرات الحرارية ، والسمنة". 
عندما تريد تجنب هذه المشكلة الشائعة، عليك فقط إيجاد طريقة لجعل وجباتك الرئيسية أكثر إشباعًا.
أضف المزيد من الأطعمة المشبعة إلى وجباتك الرئيسية - المزيد من الخضروات، والحبوب الكاملة، والبروتين، وما إلى ذلك. احتفظ بالوجبات الخفيفة الصحية فقط في أماكن يسهل الوصول إليها. على سبيل المثال ، ضع طبق من الفواكه الطازجة في مكان مركزي في الغرفة.

2- الأكل بسرعة كبيرة
عندما تأكل بسرعة كبيرة ، فأنت لا تمنح نفسك لحظة للاستمتاع بوجبتك ، وينتهي بك الأمر إلى التسرع دون داع في كيفية معالجة جسمك للطعام.
يمكن أن يؤدي تناول الطعام بسرعة كبيرة في كثير من الأحيان إلى مشاكل في الجهاز الهضمي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك بسهولة تناول وجبة دسمة ، حيث لا يستطيع جسمك إرسال إشارات للشبع بهذه السرعة.

لتجنب المشكلة، ركز على مضغ الطعام أكثر، وتناول قضمات أصغر.

3- عدم شرب كمية كافية من الماء
يمكن أن يساعد الترطيب المناسب في منع الجوع، والحفاظ على وزنك ثابتًا، وتوفير عدد كبير من الفوائد الأخرى. إذا كنت لا ترطب بشكل صحيح، فقد ينتهي بك الأمر ببعض مشكلات الأكل غير المرغوب فيها.
يمكن لجسمك أحيانًا أن يخلط إشارات العطش والجوع. عدم شرب كمية كافية من الماء قد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن.
حاول أن تربط عادة شرب كوب من الماء بروتينك الغذائي. في كل مرة كنت على وشك تناول وجبة ، يمكنك شرب كوب من الماء.

4- عد السعرات الحرارية
عندما تريد أن تأكل لإنقاص الوزن، فإن تتبع الطعام الذي يدخل الجهاز الهضمي أمر منطقي. في حين أن هذه العادة تبدو طبيعية، إلا أنها قد تسبب ضررًا أكثر من نفعها.
يجب أن نتوقف عن عدد السعرات الحرارية، لأنه يؤدي إلى التركيز على التقييد والسيطرة على أجسامنا. في الواقع ، الطعام أكثر من ذلك بكثير - الغذاء هو العناصر الغذائية الأساسية والثقافة والمتعة.

5-الإفراط في تناول اللحوم
هناك العديد من المخاطر الصحية الأخرى المرتبطة بالإفراط في استهلاك اللحوم الحمراء مثل أمراض الجهاز الهضمي والإمساك والإصابة بأمراض خطيرة مثل السكري والسرطان.

اقرأ أيضًا..

ads