السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي عليهم.. 8 أخطاء شائعة عند شواء اللحوم في عيد الأضحى

الإثنين 19/يوليه/2021 - 06:24 م
هير نيوز

مع قدوم عيد الأضحى يُعد طبق اللحم المشوي أحد الأطباق الرئيسية على موائد المصريين.

لكن يوجد أخطاء يرتكبها الناس عند شواء اللحم بداية من اختيار قطع اللحم المناسبة للشوي، والتأكد من أن درجة حرارة الطهي ووقته يتطابقان مع قطعها وسمكها، إلى التوابل والحفاظ على الشواية ساخنة ولكن ليست ساخنة جدًا، فهناك الكثير الذي يجب مراعاته أثناء عملية الشوي. ولكن إذا اتبعت الأمر بشكل صحيح، فستحصل على طبق مميز لتستمتع به.

أخطاء يرتكبها الناس عند شواء اللحم في عيد الأضحى

1-اختيار شريحة اللحم الخطأ
ليست كل شرائح اللحم متساوية، واختيار قطعة اللحم المناسبة سيحدث فرقًا كبيرًا عند وضعها على الشواية.

الخطأ الأول الذي يرتكبه الناس مع اللحوم هو شراء اللحوم الرديئة. يجب أن تشتري أفضل أنواع اللحوم، التي تتغذى على العشب، أو العضوية.

أيضًا يجب اختيار شريحة سميكة من اللحم، حيث تسمح بالتحكم بالنار لإضفاء المزيد من النكهة. كما أنه يعطي مساحة صغيرة للخطأ.

بمجرد اختيارك لشريحة اللحم هذه، كن متسامحًا مع الدهون أيضًا. الدهون ليست أمرا سيئا! غالبًا ما يزيل الناس كل الدهون من اللحوم معتقدين أنها ضارة لهم ، "هذا هو المكان الذي توجد فيه النكهة".

2-طريقة التعامل مع الشواية
يجب أن يكون لديك شواية نظيفة وتنظفها كلما تقدمت. سيساعد هذا في خلق حرق مناسب ومنع الاحتراق".
بمجرد أن تحصل على شواية نظيفة، عليك التفكير في الاستخدام الصحيح لمصدر الحرارة. يعد استخدام الوقود لبدء الشواية عند الطهي بالفحم خطأ آخر. حرق الوقود لبدء الشواية يمكن أن يجعل طعم اللحوم ممتعًا. استخدم مدخنة لإشعال الفحم.

3-عدم تسخين الشواية بدرجة كافية
في كثير من الأحيان ، يبحث الناس عن علامات الشواء الكلاسيكية - أو الألماس كما يسميها البعض - لكنهم لا يسمحون للشواء بالتسخين بدرجة كافية ثم ينقلون اللحم كثيرًا. إنه خطأ كلاسيكي ، وعلامات الشواء المميزة لا تظهر في النهاية وينتهي بك الأمر إلى ترك الكثير من الحرارة أثناء محاولة التلاعب بشريحة اللحم.

لإتقان علامات الشواء تلك ، يجب التأكد من أن الشواية ساخنة بدرجة كافية. فبدلاً من رمي شرائح اللحم مباشرة على الشواية، اترك الشواية تصل إلى درجة الحرارة لمدة 15 إلى 20 دقيقة حتى قبل أن تخطط لوضع شريحة اللحم عليها.

4- اختيار الأعشاب الطازجة عند شواء الستيك
يرتبط الشوي بشكل كبير بعيد الاضحى. اصنع نكهات لتحسين المذاق العام وطريقة تقديم شرائح اللحم الخاصة بك.
يمكنك دهن قطعة اللحم بالأعشاب وبعض الزيت ودهن المشابك على الشواية بالمزيج لإضفاء نكهة إضافية.
فكرة أخرى هي أن تضع شرائح اللحم المشوية فوق الأعشاب المقطعة المفضلة لديك وزيت الزيتون. ستعمل الحرارة من شريحة اللحم على تنشيط النكهات من الأعشاب، مما يضفي طعمًا طازجًا مع نكهة اللحم القوية.

5-تقطيع شريحة اللحم أثناء الشواء
أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها الناس عند شوي شريحة لحم هو تقطيعها لمعرفة ما إذا كانت قد نضجت أثناء الطهي. من المفهوم لماذا قد يبدو الأمر مفيدًا ، لكنه كارثة بالنسبة لتلك اللحوم، لأنه يفقدها جميع السوائل التي داخلها.

6-عدم ترك شريحة اللحم ترتاح بعد الشواء
لا شيء يقتل شريحة لحم أكثر من عدم إعطائها بضع دقائق للراحة. إذا قطعت شرائح اللحم على الفور، ستشاهد جميع العصائر اللذيذة تنفد.
يسمح ترك الباقي للعصائر بإعادة الامتصاص في اللحم، مما يؤدي إلى الحصول على قضمات طرية من اللحم.

7-عدم تجفيف اللحم جيدًا قبل الشوي
سر الحصول على شريحة لحم جيدة هو التحكم في الرطوبة. ستؤدي الرطوبة الزائدة إلى ظهور شريحة لحم رمادية اللون حزينة بدلاً من المظهر الخارجي المتفحم بشكل جيد.

خذ بعض المناشف الورقية واستخدمها بربط اللحم بإحكام على كلا الجانبين قبل التوابل والحرق. تريد كل النكهة التي يمكنك الحصول عليها، لكنك تريد ذلك دون سحب رطوبة اللحم.

8-التقليب كثيرًا أثناء الشواء يمكن أن يفسد شريحة لحم مثالية
اترك شريحة اللحم وشأنها! بمجرد أن يكون لديك الفحم والشواية ساخنة، امض قدمًا وقم برميها واتركها لفترة قصيرة.

اقرأ أيضًا..

ads