الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هداية ملاك.. «صائدة الميداليات» تحمل علم مصر في افتتاح الأولمبياد

الإثنين 19/يوليه/2021 - 07:24 م
هير نيوز

قرر المهندس هشام حطب رئيس بعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، اختيار الثنائي هداية ملاك بطلة التايكوندو الحاصلة على برونزية دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016 وعلاء أبو القاسم بطل السلاح الحاصل على فضية دورة الألعاب الأولمبية لندن 2016، لحمل علم مصر في افتتاح الدورة الأولمبية الحالية.

وأكد المهندس هشام حطب، أن قيادة البعثة رأت إرسال العديد من الرسائل الخاصة من خلال اختيار الثنائي وأهمها تحفيز جميع اللاعبين واللاعبات على الأداء والسعي وراء الإنجاز وبالتالي الفوز بالتكريم المناسب ومنه حمل علم البلد والسير في مقدمة البعثة المصرية ومن هنا جاء اختيار بطل وبطلة من ميادين الدورات الأولمبية.

جدير بالذكر أن رئيس اللجنة الأولمبية المصرية هشام حطب أشار، إلى أن حمل العلم في الدورات الأولمبية مسئولية كبيرة وكان لزاما علينا التأكيد على أن بعثتنا تضم أبطالاً وبطلات صالوا وجالوا في الدورات الأولمبية وصاروا أجدر لقيادة ومصاحبة باقي اللاعبين واللاعبات نحو تكرار الإنجازات في طوكيو.

هداية ملاك بطلة ونجمة فوق العادة وصفت بأيقونة التايكوندو النسائى في مصر، بعد أن حصدت العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية خلال مشوارها في رياضة التايكوندو على جميع المستويات المحلية والعربية والإفريقية والعالمية.

هداية ملاك اسم فرض نفسه بقوة وتالق بعالم التايكوندو محليا وعالميا وعربية.

هداية ملاك لاعبة منتخب التايكوندو من مواليد 21 أبريل من عام 1993 وتخرجت من كلية الفنون الجميلة قسم "ديكور" وتزوجت أغسطس الماضي 2020.

بداية «هداية» بالتايكوندو
بدأت هداية ملاك لعب التايكوندو في سن العاشرة هى وأخواتها، ثم بدأت تحصد عددًا من الميداليات ببطولة الجمهورية.

حصدت"هداية" أول مركز فى بطولة الجيزة وعمرها 14عاما وتأهلت إلى بطولة الجمهورية التي حصدت لقبها.

ألقابها
توجت "هداية" حتى الآن بما يزيد عن 30 ميدالية متنوعة ما بين أفريقية وعربية وبطولات دولية، أبرزها ذهبية دورة الألعاب الأفريقية.

شاركت البطلة المصرية فى أكثر من 27 بطولة دولية، وحصلت على المركز الأول فى 10 بطولات، والمركز الثانى فى 4 بطولات، والمركز الثالث فى 9 بطولات، وتنوعت مشاركاتها الأخرى ما بين المركز الرابع إلى السادس.

حققت الميدالية البرونزية بكأس العالم 2014 مع منتخب فرنسا بعد الخسارة من كوت ديفوار فى نصف النهائى، لتصبح أول لاعبة مصرية تحقق إنجازًا مع منتخب آخر، حيث تسمح قوانين البطولة للمنتخبات المشاركة الاستعانة بلاعب أو إثنين على الأكثر من المنتخبات التى لا تشارك بالبطولة، واختار المنتخب الفرنسى هداية للمشاركة معه.

"هداية" أول فتاة تحصد ميدالية ذهبية في بطولة العالم للجامعات في كوريا الجنوبية عام 2012 في وزن تحت 57 عامًا، وحصدت الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الإفريقية موزمبيق 2011، وكذلك الميدالية الفضية في دورة الألعاب الإفريقية 2012، والميدالية البرونزية في في دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة بتركيا 2013، والميدالية البرونزية في بطولة باريس المفتوحة نوفمبر 2014، والميدالية البرونزية في بطولة أستراليا المفتوحة أغسطس 2014، والميدالية البرونزية في بطولة الجائزة الكبرى بروسيا، والميدالية الذهبية في البطولة الدولية للتايكوندو كازاخستان أكتوبر 2015.

وحصدت أيضا الميدالية الذهبية في بطولة العالم العسكرية كوريا الجنوبية أكتوبر 2015، والميدالية الذهبية في بطولة الجائزة الكبرى بالمكسيك ديسمبر 2015 وهي الميدالية التي أهلتها لأولمبياد ريو، والميدالية الذهبية في البطولة الإفريقية التي أقيمت في بورسعيد مايو 2016،والميدالية البرونزية في دورة الألعاب العالمية العسكرية بالصين 2019.

التأهل لأولمبياد طوكيو
ونجحت "هداية" فى التأهل الى أولمبياد طوكيو 2021، بعد الفوز على منافستها الكينية خلال نصف نهائى التصفيات الأفريقية المؤهلة للأولمبياد التى أقيمت فى المغرب وحسمت هداية تأهلها لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 والتي تأجلت لصيف 2021 بسبب فيروس كورونا.

موقف لا ينسى
في بطولة إفريقيا للتايكوندو ببورسعيد 2016، شهدت اللجنة المنظمة للمسابقة أزمة، بعد اكتشافها عدم وجود منافسين للاعبة مغربية تدعى "رجاء قرماش" من ذوي الاحتياجات الخاصة، فطلبت اللجنة من "هداية" اللعب أمامها شرفيا، رغم انتهاء منافستها، وهو ما وافقت عليه البطلة المصرية، بل وخسرت أمام اللاعبة المغربية حتي تمنحها فرصة حصد الميدالية الذهبية ورفع تصنيفها الدولي.

اقرأ أيضًا..

ads