الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شيبسي وفسيخ.. «أغرب طلبات» المصريات بالخارج من أهاليهن

الإثنين 19/يوليه/2021 - 08:48 م
هير نيوز

طرح أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فكرة تريند جديد تحت اسم «أغرب الطلبات»، مع صورة لأحد أغرب الطلبات التي قامت بطلبها منه إحدى الفتيات التي تعيش خارج مصر وهي كيس من الشيبسي.

وقامت الكثير من الفتيات بالتعليق على المنشور والمشاركة في تريند «أغرب الطلبات»، بكتابة الأشياء الغريبة التي تحتاج إليها وتشتاق لها عندما تترك مصر وتطلب من الآخرين إحضارها لها في الخارج.

وعلّقت ندى قائلة: «بيطلب مني سمنة، لحمة، بامية، ورق عنب، باذنجان أبيض وأسود، ومولتو، وليمون»، وقالت داليدا: «هناك امرأة فلسطينية تطلب من والدتي تحضير حمام بالفريك على الطريقة المصرية وكانت مصممة أن يكون من مصر».

وقالت مها في إحدى التعليقات: «بنطلب من مصر دائمًَا الجبن الرومي والبسطرمة والعيش البلدي والفيسخ والرنجة».

وعلّقت شيماء قائلة: «أختي في أمريكا تطلب مني فسيخ وجبنة قديمة»، أما ريم قالت: «أكثر ما يطلب مني من مصر جبنة رومي وفول سوداني ولب».

وعند استطلاع آراء الفتيات حول أكثر الأشياء التي يشتقن لها في حالة السفر للخارج، قالت سمر: «عندما سافرت للخارج اشتقت إلى كل شيء في مصر من الطعام المميز الذي بحثت عنه في كل مكان ولا أجد مثيل له، والمعالم الحضارية المميزة والجميلة التي لم يكن لها مثيل في العالم، فكل شيء نشتاق إليه سواء كان أبسط الأشياء أو أكبرها وأهمها».

ومن جانبها قالت ريم: «لا أتخيل أنني اترك كل شيء في بلدي أو استغنى عن أي شيء وأسافر، فهنا كل شيء حتى لو بسيط أشتاق إليه وأحلم به ولا أستطيع الابتعاد عنه أبدًا، فالطعام والحلوى والأماكن والأصدقاء وكل شيء لا يمكنني أن استغنى عنه».

اقرأ أيضًا..

«الصحة العالمية» تُعلن إرشادات صحية بشأن السفر الدولي


ads
ads