الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو انتي عروسة».. خطوات الحصول على أظافر طويلة وقوية قبل زفافك

الثلاثاء 20/يوليه/2021 - 10:31 م
هير نيوز

تحلم كل فتاة بأن يخرج يوم زفافها بشكل مثالي كما خططت له، سواء من لحظة ذهابها لمركز التجميل لنهاية حفل الزفاف أو ما بعده من ليلة العمر، وحتى يكتمل الحلم ترغب العروس في الظهور بإطلالة أظافر طويلة وطبيعية ومناسبة لليلة العمر، لمن لا يعرفن طرق الحصول على أظافر طويلة وجذابة.

وتستعرض «هير نيوز» خطوات الحصول على أظافر طويلة وقوية قبل زفافك كما يلي:

 - العناية بالأظافر

يجب على الفتيات الاهتمام والعناية بالأظافر؛ حيث إن معدل ميلليمتر واحد في الشهر لا يُعتبَر قليلاً إذا أخذنا بعين الاعتبار أن الأظافر التي يبلغ طولها 3-4 ملم فوق مستوى الإصبع تُعتبر طويلة.

- على المرأة الحرص على قص الأظافر وبردها برفق مع استخدام المبرد باتجاه واحد، كما ومن المهم أن تقوم بتدليك يديها وأظافرها بالكريم المرطب بعد غسلها.

- من المفيد التخلص من الجلد الميت المحيط بالأظافر لإفساح المجال لها لتتنفّس، وتطبيق الكريمات المغذية وأنواع السيروم الخاصة بالأظافر والتي تساعدها على أن تكون قوية وصلبة.

- كما أنه من الضروري أن تتجنّب المرأة تعريض يديها وأظافرها إلى المياه الساخنة بشكل كبير؛ لأن المياه تسبب الالتهابات في اليدين والليونة والتكسّر في الأظافر، كما أن المواد الكيماوية الموجودة في مستحضرات التنظيف المنزلية تؤثر أيضاً على الأظافر؛ لذلك من الضروري أن ترتدي القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية.

- اهتمي بنظامك الغذائي

يجب الاهتمام  بالنظام الغذائي؛ حيث إنه من الأمور التي تؤثر بشكل مباشر على صحة الأظافر، فهذه الأخيرة تتألف من الكالسيوم ومن معادن أخرى؛ لذلك على المرأة التي تريد الحصول على أظافر قوية أن تركّز على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، الفيتامينات A وC، إضافة إلى الفوسفور والزنك والحديد وحمض الفوليك، وهذه العناصر الغذائية تجدينها في البيض ومنتجات الألبان، إلى جانب الحمضيات، البروكلي، الطماطم، الفلفل الرومي، الجزر، اللوز، الفراولة، الكيوي، الخضروات الورقية، الشمندر، البقوليات مثل العدس، وغير ذلك من الأطعمة والمشروبات الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة.

- تجنب الصمغ

كما يجب عليكِ تجنّب استخدام الصّمغ على الأظافر، أو طلاء الأظافر الذي يحتوي على مكوّناتٍ سامة.

- ترطيب الأظافر

كما يجب الحفاظ على نظافة الأظافر، وللحفاظ على صحّتها قصي الأظافر مرّةً في الأسبوع بانتظامٍ، ورطبيها دائمًا.

اقرأ أيضًا..


img

ads