السبت 31 يوليه 2021 الموافق 21 ذو الحجة 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
وصفي ابو العزم

رفع شعار «كامل العدد».. المصريون والعرب يقضون أجازة العيد في الساحل الشمالي

الثلاثاء 20/يوليه/2021 - 11:05 ص
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت غرفة المنشآت الفندقية ارتفاع نسب الإشغال بفنادق الغردقة والبحر الأحمر خلال إجازات عيد الأضحى المبارك لتتراوح بين 60 و65%، بالتزامن مع تزايد حركة السياحة في منطقة الساحل الشمالي والقاهرة بنسب بلغت أكثر من 40% من إجمالى السياحة الوافدة لمصر، خاصة من السعودية والإمارات ولبنان والمغرب.

ارتفاع حجوزات عيد الأضحى

أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة أحمد يوسف، ارتفاع حجوزات عيد الأضحى، خصوصًا في القاهرة والساحل الشمالي والإسكندرية والبحر الأحمر مع ارتفاع نسبة الطاقة الاستيعابية إلى 70% بعدما كانت 50% في المنتجعات السياحية والفنادق.

السوق العربي

وأوضح رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن من أهم الأسواق الوافدة إلى مصر خلال عيد الأضحى هي السوق العربي في القاهرة والساحل الشمالي والسوق الأوكراني والبولندي وشرق أوروبا في البحر الأحمر وشرم الشيخ.

السوق الأوروبي

وأضاف يوسف أن وزارة السياحة وهيئة التنشيط، أطلقتا حملة ترويجية مخصصة للسوق العربي استطاعتا من خلالها أن تتخطى 20 مليون مشاهدة في أيام معدودة، مؤكدا أنه سيتم انطلاق حملة للسوق الأوروبي فور إعلانه فتح المجال الجوي لمصر وعودة الرحلات والطيران إليها.

وكانت أعلنت معظم الفنادق العاملة بالمدن السياحية المختلفة من الساحل الشمالى ومطروح والغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ، حالة الطوارئ؛ استعدادًا لاستقبال وفود السياحة الخارجية خلال الموسم الصيفي، وكذلك رواد السياحة الداخلية من المواطنين المصريين الراغبين في قضاء إجازة العيد والمصايف بالمدن السياحية الساحلية، فيما أكدت جميع الفنادق جاهزيتها لاستقبال النزلاء وفقًا للإجراءات الاحترازية والوقائية والقواعد الصحية.

اقرأ أيضًا..