الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي عليهم.. 10 فوائد صحية للحوم البتلو

الثلاثاء 20/يوليه/2021 - 04:45 م
هير نيوز

لحم البتلو هو لحم البقر الصغير، يختلف تمامًا عن لحم البقر سواء في العناصر الغذائية، أو الملمس، أو اللون، وكذلك النكهة مختلفة. ذكرت بعض الدراسات العلمية أيضًا أن الفوائد الصحية للحوم البتلو تختلف أيضًا اختلافًا كبيرًا مع الفوائد الصحية للحوم البقر.

الفوائد الصحية للحوم البتلو:
عند الحديث عن القيم الغذائية للحم البتلو، ذكرت بعض الدراسات أن لحم البتلو مغذي للغاية أكثر من لحم البقر العادي. لذا يحتوي لحم البتلو على فوائد صحية كثيرة، ومنها:

1-انخفاض الدهون المشبعة
هناك الكثير من الفوائد الصحية للدهون المشبعة لعملية التمثيل الغذائي، ولكن الدهون الزائدة في جسمك يمكن أن تؤدي إلى العديد من الحالات الصحية من زيادة المخاطر الصحية للسمنة إلى العديد من أمراض القلب والأوعية الدموية.

2-مادة اللحوم منخفضة الكوليسترول
المنتجات الحيوانية هي المصدر الأول للكوليسترول. ومع ذلك، بالمقارنة مع اللحم البقري العادي، فإن كمية الكوليسترول الموجودة في لحم البتلو منخفضة بشكل مدهش. لذلك، بالنسبة لك الذين يعانون حاليًا من مشكلة في مستوى الكوليسترول لديك، لا يزال بإمكانك الحصول على البروتين الحيواني من اللحوم مثل لحم البتلو.

3-نسبة عالية من البروتين
واحدة من الفوائد الصحية للحوم الحمراء هي محتواها العالي من البروتين ولحوم البتلو ليست استثناء. يلعب البروتين دورًا أساسيًا في تكوين عضلات قوية وصحية. البروتين مطلوب أيضًا لبناء كتلة عضلية بالنسبة لك ممن لا يرغبون في الحصول على جسم صحي فحسب ، بل أيضًا الحصول على شكل جسم مثالي.

4-سعرات حرارية منخفضة
إذا كنت تتبع حاليًا نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية ، فمن الضروري اختيار ما تأكله بعناية. يمكن أن يكون لحم البتلو أفضل مصدر للبروتين والمعادن لتلبية احتياجاتك اليومية ولكن لا داعي للقلق بشأن استهلاك السعرات الحرارية لأنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة.

5-معبأة بمركب فيتامين ب
يتم تعبئة لحم البتلو ببعض مركب فيتامين ب الأساسي. يلعب مركب فيتامين ب دورًا أساسيًا في الحفاظ على مصدر الطاقة لديك حتى تتمكن من استخدامه على النحو الأمثل. يحتوي فيتامين ب أيضًا على دور أساسي في الحفاظ على الجهاز العصبي وصحة الدماغ.

6-ضروري لمصدر الطاقة
اللحوم الحمراء هي مصدر أساسي للطاقة ويتم تضمين لحم العجل. الدهون الموجودة في لحم البتلو تكفي لتزويدك بالطاقة التي تحتاجها للقيام بالأنشطة ولكن طالما أنك تستهلكها بكمية مناسبة فلن تترك شيئًا لتخزينها كدهن.

7-يحسن نظام التمثيل الغذائي
مفتاح الجسم السليم هو الحصول على التمثيل الغذائي الصحي. يحتوي لحم البتلو على بعض المعادن الأساسية التي ستدعم عملية التمثيل الغذائي على النحو الأمثل.

8-كمية الحديد تشبه لحم البقر
إذا كنت تبحث عن كمية الحديد التي تشبه لحم البقر ولكن تحتوي على سعرات حرارية أقل ، فإن لحم البتلو هو أفضل خيار متاح.

9-ممتاز لمن يتبعون نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات
هناك الكثير من الأشخاص الذين يتبعون حاليًا نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات وهو أمر جيد للحفاظ على مستوى السكر في الدم لأولئك الذين تم تشخيص إصابتهم بأنواع معينة من مرض السكري. لحم البتلو هو خيار ممتاز من اللحوم.

10-سهل الهضم عن طريق الجهاز الهضمي
يتم هضم الملمس الطري للحوم العجل بسهولة عن طريق الجهاز الهضمي. لذا ، فإن هذا النوع من اللحوم ممتاز لمن يعانون من حالة معينة في الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضًا..

ads
ads