الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إتيكيت أفراح العيد.. أخطاء صغيرة تُفسد فرحة الخطوبة والزفاف

الأربعاء 21/يوليه/2021 - 05:38 ص
هير نيوز

فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك ترتبط أعيادنا دائمًا بإقامة حفلات الخطوبة والزفاف.. تلك الليالي التي تظل ذكراها حتى آخر العمر.. وإليكم بعض الإرشادات التى تساعد على تجنب أخطاء صغيرة قد تفسد بهجة هذا اليوم.


- أولا لا ننسى أنها ليلة العمر للعروس، فلا يجب أن تأخذنا الفرحة بها والرغبة في المجاملة بالتوجه إليها أثناء الزفة للمباركة والتهنئة، لأن الزفة هى طريق العروس إلى الكوشة ولا يجب اعتراض مسيراتها وإفساد بهجتها.

- نفس الشيء بالنسبة لتقبيل العروس هو أمر غير مرغوب فيه بالمرة.. فلو أن كل سيدات وفتايات الحضور قبلن العروس سوف يفسد مكياجها فى تلك الليلة التى لن تتكرر والتى من المفترض أن تلتقط خلالها صور لأحلى ذكرى.

- العروس تبقى جالسة أثناء تحية أى من الضيوف، أما العريس فيقف لتحية من تقدم للمباركة مع مراعاة غلق أزرار البدلة عند الوقوف.

- أثناء الرقصة الأولى للعرسان لا يشاركهما أحد فيها ثم مع أنغام الموسيقى الثانية التي يقدمها (الدى جى) ينضم خلالها أى شريكين لساحة الرقص.

- يمكن استعانة العروس بإحدى صديقاتها المقربين للاهتمام بالطرحة أو ذيل الفستان وكل ما قد تحتاج اليه العروس أثناء الحفل.

- على أهل العرسان أن يلجأوا لأحد أصدقاء العريس أو العروس بتفاصيل القاعة وتمام تنفيذ المتفق عليه مع إدارة المكان، خاصة أن أم العروس تحديدا تكون مشغولة لأقصى درجة، كذلك كل تفاصيل البوفيه المتفق عليها، وأيضا تورتة الزفاف وضرورة توزيعها على الموائد بعد تقطيعها ثم الحصول على ما تبقى بعد الفرح إذا ما كانت تورتة كبيرة نوعا ما..

- أثناء البوفيه لا يجب ملء الطبق بكميات كبيرة من الطعام، وإنما عينات صغيرة مما يروق للمدعويين ثم العودة مرة أخرى أو عدة مرات للحصول على المزيد مما يرغبون فيه، فلا حرج فى ذلك بينما الأطباق الممتلئة بالطعام تعطى انطباعا سيئا بالإضافة الى أن كمية الأطعمة الفائضة فى الطبق تكون كبيرة.

- ترك العروسين يتناولان بعضا من الطعام وعدم الإحاطة بهما وفتح أحاديث معهما أثناء تناولهما الطعام.

- عند إلقاء العروس لبوكيه الورد لا داعى للتزاحم فمقولة إن من تأخذه هى العروس التالية مجرد اسطورة والأمر لا يتعدى المتعة والمرح.

أخيرا من لا يجد المكان والشخص المناسب للاعتناء بالأطفال أثناء الفرح عليه أن يعتذر عن الحضور فتلك ليلة العرسان يجب ألا نفسدها عليهما باصطحاب صغار السن لتكتمل فرحة العروسين، خاصة اذا كان هذا طلب مبين فى بطاقة الدعوة.

اقرأ أيضًا..

ads