السبت 31 يوليه 2021 الموافق 21 ذو الحجة 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
وصفي ابو العزم

فسحة بأقل التكاليف.. حدائق يقبل عليها المصريون في العيد

الأربعاء 21/يوليه/2021 - 01:55 م
هير نيوز

قال اللواء محمد سلطان، رئيس الحدائق المتخصصة بالقاهرة: توجد مجموعة كبيرة جدًّا من الحدائق بمحافظة القاهرة، مشيرًا إلى وجود 27 حديقة متخصصة ذات تراث وتاريخ.

الحديقة الدولية

وأضاف "سلطان" خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الحديقة الدولية تشمل جميع الأنشطة التي يتم تقديمها للزوار، بالإضافة إلى اتباع من الإجراءات الاحترازية.

وتابع أنه يشترط عند الدخول إلى البوابات ارتداء الكمامة، بالإضافة إلى القيام بأعمال الرش بصفة مستمرة، وبعد انتهاء الزيارة في فترات الليل تقوم اللجان وأفراد من الحديقة بالمرور على الأماكن جميعها بالكامل.

حديقة حيوان مصغرة

وأشار إلى أنه يوجد بالحديقة الدولية حديقة حيوان مصغرة، تقدم وجبة ثقافية للطفل من أجل قدرته على التعامل مع الحيوان وأن يتعامل مع البيئة الموجود بها، بالإضافة إلى إتاحة مسرح للطفل، ومجموعة من الكافيتريات على أعلى مستوى في حدود إمكانيات المواطنين وقطار النزهة.

وأفاد رئيس الحدائق المتخصصة بالقاهرة: "الحديقة الدولية أكثر الحدائق إقبالًا من المواطنين؛ نظرًا لمساحتها، وبالتالي تقديم خدمات كثيرة، وحديقة الحرية بمنطقة الزمالك، وحديقة الجيزة على نهر النيل والحديقة اليابانية فى حلوان وحديقة الأندلس، والتي سيتم افتتاحها قريبا، بالإضافة إلى حديقة الطفل".