السبت 31 يوليه 2021 الموافق 21 ذو الحجة 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
وصفي ابو العزم

5 أسرار لن يخبرك بها خبراء النظام الغذائي عن فقدان الوزن

الأربعاء 21/يوليه/2021 - 07:41 م
هير نيوز

تريد كل الفتيات إنقاص وزنهن بشكل سريع والحصول على وزن مناسب. عندما يذهبن لعمل رجيم والمتابعة مع الطبيب يكتب لهن نظام غذائي صارم ويبعدهن عن كل ما يحبونه، ويصيبهن بالاكتئاب والتوتر. 

5 أسرار لن يخبرك بها خبراء النظام الغذائي عن فقدان الوزن
إذا كنتِ تريدين إنقاص وزنك، يجب عليك معرفة هذه الأسرار، ومنها:
1. عليك أن تأكل الدهون للتغلب على الدهون
في حين أن الكثير من الدهون الخاطئة (بعض الدهون المشبعة في اللحوم المصنعة والدهون المتحولة الموجودة في البسكويت) ضار بصحتك ومحيط الخصر ، فإن اتباع نظام غذائي غني بالدهون الصحية - الدهون غير المشبعة الجيدة - يمكن أن يساعد كلاهما .

أثبتت الدهون الجيدة ، مثل الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (MUFAs) في زيت الزيتون، والمكسرات، والأفوكادو أنها مخفضات قوية لدهون البطن. 
علاوة على ذلك، تساعدك الدهون على الشعور بالشبع - فهي تحتوي على 9 سعرات حرارية لكل جرام مقارنة بـ 4 سعرات للبروتين أو الكربوهيدرات. لذا ، فإن تناول قطعة صغيرة من شيء لذيذ، مثل حفنة من المكسرات أو بعض زبدة الفول السوداني على بسكويت القمح الكامل، يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع لساعات.

2. جرعة يومية من الشوكولاتة يمكن أن تقلل من محيط الخصر لديك
الشيكولاتة الداكنة تحتوي على كميات كبيرة من الكاكاو والقليل من السكر. يحتوي الكاكاو على مضادات أكسدة أكثر من معظم الأطعمة وهو مفيد للعديد من الأشياء ، بما في ذلك - عند تناوله باعتدال - فقدان الوزن.

في دراسة أجريت في مجلة التغذية، وجد الباحثون في تأثير مضادات الأكسدة الموجودة في الكاكاو على الفئران المصابة بداء السكري. النتائج التي توصلوا إليها: عاشت الفئران لفترة أطول. قلل الكاكاو من تنكس الشرايين الأبهري، وقلل من ترسب الدهون.

3. منتجات الألبان تعزز فقدان الوزن
لسوء الحظ ، تستمر بعض الأساطير في أن منتجات الألبان تخرب فقدان الوزن ، لكن العلم يثبت أن هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة. تظهر الأبحاث أن أولئك الذين يعانون من نقص في الكالسيوم يمتلكون كتلة دهنية أكبر ويقلل من التحكم في شهيتهم. علاوة على ذلك ، وجدت الدراسات أن مصادر الألبان التي تحتوي على الكالسيوم - مثل الزبادي ، والجبن قليل الدسم أو الخالي من الدسم ، والحليب - أكثر فاعلية بشكل ملحوظ في تسريع فقدان الدهون من المصادر الأخرى.

في إحدى الدراسات التي أجريت في جامعة تينيسي ، أظهر الباحثون أن تناول ثلاث حصص من منتجات الألبان يوميًا يقلل بشكل كبير من دهون الجسم لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة. إذا قاموا بتقييد السعرات الحرارية قليلاً مع الاستمرار في تناول نفس حصص الألبان ، فقد أدى ذلك إلى تسريع فقدان الدهون والوزن.

4. إنقاص الوزن مبكرًا وبسرعة هو الأفضل
إلى جانب إعطائك دفعة نفسية رائعة بمجرد الخروج من البوابة ، فإن فقدان الوزن بسرعة قد يساعدك أيضًا على إبعاده لفترة أطول. لأولئك الذين اعتادوا على سماع أن البطء والثبات يفوز بالسباق ، فإن هذا الخبر صادم بعض الشيء وغير بديهي.

في دراسة أجرتها جامعة فلوريدا، عندما حلل الباحثون بيانات 262 امرأة في منتصف العمر يعانين من السمنة ، أظهروا أن التخلص من الوزن بسرعة يؤدي إلى فقدان وزن أكبر بشكل عام ونجاح طويل المدى في منعه.

اقرأ أيضًا..

 عندي قولون عصبي.. ابتعدي عن 10 أطعمة ومشروبات في العيد


5. ممارسة الرياضة وحدها ليست أداة فعالة لفقدان الوزن - عليك أن تقرنها بالنظام الغذائي الصحيح
التفكير في أنه يمكنك أن تأكل ما تريد طالما أنك تعمل عليه لاحقًا هو في الواقع عقلية خطيرة للغاية، خاصة إذا نظرت إلى البحث الحالي. تؤدي التمارين وحدها إلى انخفاض طفيف جدًا في إجمالي وزن الجسم: أقل من 3٪!