السبت 31 يوليه 2021 الموافق 21 ذو الحجة 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
وصفي ابو العزم

«الستات بريئة» دراسة: الرجال سبب الاحتباس الحراري

الخميس 22/يوليه/2021 - 04:40 ص
هير نيوز

وجدت دراسة سويدية جديدة أن الرجال ينفقون أموالهم على السلع والخدمات التي تنبعث منها غازات الاحتباس الحراري، مثل اللحوم والوقود، بمعدل أعلى بكثير من النساء.

وجد الباحثون أن رجلًا يعيد تزويد سيارته بالوقود في باريس في عام 2020.

ووجد الباحثون أن الرجال ينفقون أموالهم على السلع والخدمات التي تنبعث منها غازات الاحتباس الحراري بمعدل أعلى بكثير من النساء.

عندما يتعلق الأمر بتغير المناخ، قد يتحمل المستهلكون الذكور قدرًا أكبر قليلاً من اللوم من نظرائهم من الإناث.

ونُشرت الدراسة هذا الأسبوع في مجلة البيئة الصناعية، نظرت في أنماط الإنفاق على مستوى المستهلك بدلاً من التأثير المناخي للمنتجين والمصنعين لمعرفة ما إذا كان بإمكان الأسر تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري عن طريق شراء منتجات وخدمات مختلفة.

"الطريقة التي ينفقون بها نمطية للغاية - تنفق النساء المزيد من الأموال على تزيين المنزل والصحة والملابس ، وينفق الرجال المزيد من الأموال على وقود السيارات وتناول الطعام في الخارج والكحول والتبغ" ، كما قالت مؤلفة الدراسة Annika Carlsson Kanyama ، في شركة الأبحاث Ecoloop في السويد، لصحيفة الغارديان.

قام المؤلفون بتحليل بيانات الحكومة السويدية حتى عام 2012 حول عادات الإنفاق للأسر والرجال غير المتزوجين والنساء غير المتزوجات، بالإضافة إلى بيانات أسعار المستهلكين المحدثة الأخرى. قالوا إن "نسبة كبيرة" من الناس في البلدان الغنية ، مثل تلك الموجودة في الاتحاد الأوروبي، يعيشون في منازل فردية.