الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد لحوم العيد.. نصائح للتخلص من الدهون وسرعة الهضم

الخميس 22/يوليه/2021 - 04:36 م
هير نيوز

قالت الدكتورة هبة الله عوض، مدرس التغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية، إن تناول كمية كبيرة من اللحوم خلال العيد، يُسبب أضرارًا كثيرة على الجسم.

وأشارت إلى أنه يمكن تناول أشياء صحية تجعل الجسم يقاوم تراكم الدهون وسرعة الهضم، لافتة إلى أن طبق السلطة من الممكن أن يُقلل من التأثير السلبي للدهون التى يحصل عليها الإنسان من تناول اللحوم أثناء عيد الأضحى.

ونوهت إلى أن السلطة تُساعد على ملئ المعدة مما يساعد الشخص على التقليل من كميات الطعام.



وأضافت مدرس التغذية العلاجية عبر مكالمتها الهاتفية فى برنامج "8 الصبح" عبر فضائية "دي إم سى"، تناول سلطة الزبادى فى أيام عيد الأضحى، وذلك لأنها تساعد على تحسين الهضم والقولون، كما أنها تنصح بشرب الجنزبيل بين الوجبات؛ نظرا لأنه له عامل رئيسي فى سرعة الهضم، ويجب تناول من 4 إلى 7 أكواب من الشاي الأخضر، حتى يستطيع الإنسان من الحصول على فائدته في خسارة الدهون.

وأشارت إلى أن السلطة تكون مليئة بالمياه، فهي تُساعد الإنسان على تناول المياه بكميات وفيرة حتى وإن لم يحصل عليها بالطريقة المعتادة فى شربه للمياه، كما أنها تحتوى على العديد من الألياف الطبيعية التى تساعد جسم الإنسان على امتصاص الدهون بطريقة أقل، إضافة إلى أن السلطة مليئة بالبوتاسيوم ومن هنا تساعد على عدم ارتفاع ضغط الإنسان أثناء حصوله على الموالح.

وأشارت مدرس التغذية العلاجية، إلى أنه من الأفضل تحضير خبز الفتة داخل الفرن بدلا من السمنة، وأيضا من الممكن سلق اللحمة ووضعها فى الفرن بدلا من تحميرها في الزبدة، ليكون الهدف هو تقليل من السعرات الحرارية التى يحصل عليها الإنسان خلال هذه الأيام.

اقرأ أيضًا..

ads